المجموعة تقول إنها تتمتع بوضع مالي قوي وسيولة كافية تمكنها من تمويل خطة التوسع

"تيكوم" الإماراتية تستثمر ملياري درهم في عمليات استحواذ ومشاريع جديدة

المقر الرئيسي لشركة "دبي القابضة" ويظهر على واجهة المبنى شعارات الشركات التابعة مثل "تيكوم" و"مدينة دبي للإنترنت"و"مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للاستوديوهات" و"مدينة دبي للمعرفة" - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لشركة "دبي القابضة" ويظهر على واجهة المبنى شعارات الشركات التابعة مثل "تيكوم" و"مدينة دبي للإنترنت"و"مدينة دبي للإعلام" و"مدينة دبي للاستوديوهات" و"مدينة دبي للمعرفة" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

استثمرت مجموعة "تيكوم" ملياري درهم منذ مطلع العام الجاري في عمليات استحواذ ومشاريع إستراتيجية جديدة، وفق بيان نشره سوق دبي المالي اليوم الخميس. وقالت إن الاستثمارات "تعزز محفظتها من الأصول التجارية من فئة الدرجة الأولى بشكل ملحوظ لتتجاوز 10 ملايين قدم مربّع من المساحات الإجمالية القابلة للتأجير، إضافة إلى نمو محفظتها من الأراضي المخصصة للتأجير إلى 179 مليون قدم مربع"، حسب البيان. 

تعمل "تيكوم" عبر ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل التأجير التجاري والتأجير الصناعي وتأجير الأراضي، كما تقدم خدمات مرتبطة بالأعمال.

تقول المجموعة إنها " تتمتع بوضع مالي قوي  وسيولة كافية تمكنها من تمويل خطة التوسع، بالاعتماد على مواردها الحالية ومن ضمنها التسهيلات المصرفية المتاحة"، حسب البيان. 

أوضحت المجموعة أنها نفذت صفقة استحواذ على مساحة طابقية إجمالية تبلغ 629 ألف قدم مربع لإنشاء ستة مبان مخصصة للمكاتب من فئة الدرجة الأولى، وذلك ضمن المرحلة الثانية من حي دبي للتصميم. 

كما تعتزم تطوير مساحات مكتبية جديدة من فئة الدرجة الأولى في مدينة دبي للإنترنت، وذلك من خلال إطلاق المرحلة من "مركز الابتكار" بهدف تلبية الطلب المتزايد على المساحات المكتبية من فئة الدرجة الأولى. كما استحوذت على مبنيين قائمين للمكاتب من فئة الدرجة الأولى في مدينة دبي للإنترنت. 

تقول الشركة إنها استحوذت على أراضي صناعية بمساحة 13.9 مليون قدم مربع في مدينة دبي الصناعية، متوقعةً أن تحقق لها إيرادات خلال الأشهر الإثني عشرة المقبلة كونها " تحظى باهتمام كبير من عملاء محتملين لتوقيع عقود إيجار طويلة الأجل". 

تستهدف مدينة دبي الصناعية جذب استثمارات بقيمة 1.8 مليار درهم إلى محفظة أراضيها الجديدة خلال عامين، وفق سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم–القطاع الصناعي.

أعلنت "مدينة دبي الصناعية"، التابعة لمجموعة تيكوم، عن إطلاق أراضٍ صناعية إضافية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربعة، وفق بيان صدر في نهاية مايو الماضي. 

في النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي، ارتفع صافي أرباح المجموعة 24% إلى 603 ملايين درهم، ونمت الإيرادات 9% إلى 1.1 مليار درهم. 

خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، ارتفعت معدلات الإشغال ضمن أصول المجموعة التجارية والصناعية 5%  لتتجاوز 92%، كما  صعدت معدلات الإشغال ضمن محفظة الأراضي 11% إلى 96%، وفق بيان سابق.  ارتفع عدد العملاء لدى المجموعة 11% خلال نفس الفترة على أساس سنوي إلى أكثر من 11 ألفاً، ضمن قطاعات الأصول التجارية والصناعية والأراضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك