الشركة اختارت "الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"الأهلي المالية" لإدارة الصفقة

"العربية للعود" تعين بنكين للطرح الأولي لأسهمها في السعودية

متجر للعطور تابع لشركة "العربية للعود" في جدة، المملكة العربية السعودية - الشرق/بلومبرغ
متجر للعطور تابع لشركة "العربية للعود" في جدة، المملكة العربية السعودية - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

عينت شركة "العربية للعود" لتجارة العطور بنكي استثمار لإدارة الطرح الأولي المزمع لأسهمها للاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الموضوع.

قال هؤلاء الأشخاص، الذي طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة، إن الشركة اختارت كلاً من "الإمارات دبي الوطني كابيتال" (Emirates NBD Capital) و"الأهلي المالية" (SNB Capital) لإدارة عملية بيع الأسهم المحتملة.

وأضافوا أن التفاصيل المتعلقة بموعد الطرح والتقييم مازالت قيد المناقشة وعرضة للتعديل.

رفض ممثلون عن شركة "الأهلي المالية" التعليق، ولم ترد شركتا "العربية للعود" ولا "الإمارات دبي الوطني كابيتال" على طلبات التعليق.

تمتلك "العربية للعود"، التي أسسها في عام 1982 الشيخ عبد العزيز الجاسر، 1200 متجر في 37 دولة، وتطلق على نفسها أكبر شركة موردة للعطور الشرقية في العالم، وفقاً لموقعها على شبكة الإنترنت.

يعتبر العود عطراً تقليدياً في منطقة الشرق الأوسط، ويستخلص من صمغ شجرة العود الهندي (شجرة الأكويلاريا)، وموطنها في جنوب شرق آسيا. ولأن نسبة صغيرة فقط من الأشجار تفرز ذلك الصمغ، فإنه يعد واحداً من أندر الموارد الطبيعية في العالم.

ازدهار الصفقات في السعودية

يتزامن طرح شركة "العربية للعود" مع ازدهار هذه الصفقات في السعودية، حيث اجتذبت أربع من عمليات الطرح الأولي للاكتتاب العام في المملكة مؤخراً طلبات من مؤسسات الاستثمار مجموع قيمتها 176 مليار دولار وسط استمرار الأداء الجيد للشركات حديثة الإدراج في البورصة.

في الوقت نفسه، أطلقت السعودية يوم الأحد عملية الطرح الثانوي لأسهم شركة "أرامكو" العملاقة للنفط بقيمة 12 مليار دولار، في واحدة من كبرى عمليات طرح الأسهم في العالم في السنوات الأخيرة، وبيعت الأسهم كاملة بعد فترة وجيزة من بداية الطرح.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك