العقود الآجلة ارتفعت 0.6% في بورصة نيويورك و1.8% في لندن

أسعار الكاكاو ترتفع وسط مخاوف الإمدادات في مناطق زراعية رئيسية

حبوب الكاكاو - المصدر: بلومبرغ
حبوب الكاكاو - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسعار عقود الكاكاو الآجلة في بورصة نيويورك وسط مخاوف متعلقة بالحاجة إلى مزيد من الأمطار لتعزيز رطوبة التربة في المناطق الرئيسية لزراعته في غرب أفريقيا وسط نقص عالمي مستمر.

صعدت أسعار العقود الآجلة 4% بعد انخفاضها 5.7% أمس الخميس. وأصبح سعر الكاكاو أكثر تقلباً في الأسابيع الأخيرة بعد أن وصل إلى مستويات قياسية مرتفعة خلال أبريل بسبب ضعف كمية المحصول في أكبر منطقة إنتاج بالعالم.

هطلت أمطار متفرقة في بعض مناطق غرب أفريقيا في بداية الأسبوع الجاري، وقد تكون هناك حاجة إلى أمطار أكثر لتعويض رطوبة التربة بشكل كامل، وفقاً لشركة الأرصاد الجوية "ماكسار تكنولوجيز" (Maxar Technologies).

ومن المحتمل أن يعاني محصول الكاكاو من عجز آخر في موسم 2024-2025، وإن كان أقل من عجز الموسم الحالي، وفقاً لـ"رابوبنك" (Rabobank) و"إيه دي إم إنفستور سيرفيسيز" (ADM Investor Services). ويُتوقع أن يقل الإنتاج عن الطلب في موسم 2023-2024 بمقدار 374 ألف طن، وفقاً للمنظمة الدولية للكاكاو.

الأسعار

  • سعر الكاكاو ارتفع بنسبة 0.6% ليصل إلى 7439 دولاراً للطن عند الساعة 7:06 صباحاً بتوقيت نيويورك، كما ارتفعت العقود الآجلة في لندن 1.8%.
  • أسعار قهوة أرابيكا زادت 1.89%، وانخفض سعر السكر الخام 0.8%.
اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك