الشركة تجادل بأن عروضها للعملات المشفرة لا تخرق قوانين الهيئة

هيئة الأوراق المالية الأميركية تحذر "روبن هود" من دعوى قضائية

شعار "روبن هود" على جهاز كمبيوتر محمول في منطقة بروكلين بنيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
شعار "روبن هود" على جهاز كمبيوتر محمول في منطقة بروكلين بنيويورك، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

حذرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية شركة "روبن هود ماركتس" (Robinhood Markets) من أنها تواجه إجراءات إنفاذية بشأن أعمال العملات المشفرة الخاصة بها، في إشارة هي الأحدث على أن المنظم المالي لا يتراجع عن حملته التي استمرت لسنوات على الأصول المشفرة.

قالت "روبن هود"، التي تشتهر بتداول الأسهم، يوم الإثنين إن موظفي إنفاذ القانون في هيئة الأوراق المالية والبورصات أرسلوا إلى الشركة إشعار "ويلز" (Wells)، ما يشير إلى أنهم اتخذوا قراراً أولياً بالتوصية باتخاذ إجراءات إنفاذية. ارتفعت أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 2.8% في نيويورك.

ستُتاح للشركة فرصة الرد على ادعاءات الهيئة، قبل أن يتخذ المنظم أي إجراء. في بعض الأحيان، يقنع الرد الهيئة بالتراجع. عدا ذلك، يمكن للمنظم مقاضاة "روبن هود" أو تسوية القضية معها لإنهاء التحقيق.

جدل قانوني

قال دان غالاغر، كبير المسؤولين القانونيين في "روبن هود"، في بيان إن الشركة تشعر بخيبة أمل من هذه الخطوة، وإن مسؤولي الشركة "يؤمنون إيماناً راسخاً بأن الأصول المدرجة على منصتنا ليست أوراقاً مالية". هيئة الأوراق المالية والبورصات رفضت التعليق.

اقرأ أيضاً: هبوط تداول العملات المشفرة يهوي بأسهم "روبن هود"

جادلت الهيئة تحت قيادة رئيسها غاري جينسلر بأن معظم الرموز المميزة تخضع لقواعد الهيئة، وأن المنصات التي تقوم بتداولها يجب أن تكون مسجلة لدى الهيئة. رفعت الهيئة قضايا ضد شركات وساطة العملات المشفرة ومنصات التداول البارزة الأخرى، بما في ذلك "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global Inc).

لتحديد ما إذا كان أحد الأصول مشمولاً بقواعد الأوراق المالية الخاصة بها، تعتمد الهيئة على اختبار حددته المحكمة العليا الأميركية في قضية في عام 1946. يرى مؤيدو العملات المشفرة أن العديد من الأصول المشفرة لا تتطابق مع هذه المعايير، وأن على الهيئة تقديم قواعد معدلة تأخذ في الاعتبار الخصائص الفريدة لفئة الأصول هذه.

نشاط "روبن هود"

كشفت شركة "روبن هود" سابقاً عن تلقيها استدعاءً تحقيقياً بشأن إدراج العملات المشفرة وحفظها، من بين موضوعات أخرى. وعلى الرغم من أن الشركة أوقفت عرض بعض الرموز المميزة، إلا أنها لا تزال تعرض أكثر من 12 رمزاً بما في ذلك "بتكوين" و"إيثريوم" و"لايتكوين" بالإضافة إلى "آفي" (Aave) و"تشاين لينك" (Chainlink)، وذلك وفقاً لموقعها على الإنترنت.

الأصول المشفرة هي جزء مهم من أعمال تداول "روبن هود"، على الرغم من تراجع حماسة العملاء. كنسبة من إيرادات "روبن هود" القائمة على التداول، كانت العملات المشفرة في انخفاض منذ طفرة عصر الوباء. شكلت العملات المشفرة أقل من خمس إيرادات "روبن هود" القائمة على المعاملات العام الماضي، مقارنة بنحو الثلث في عام 2021.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك