الأسواق تترقب تحركات "أوبك+" في ظل التوقعات بتمديد تخفيضات الإمدادات للربع الثاني

أسعار النفط تتراجع وسط ارتفاع المخزونات الأميركية

صهاريج تخزين النفط والوقود في مصفاة النفط التابعة لشركة (Sinclair Casper Refining Co) في كاسبر، وايومنغ، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
صهاريج تخزين النفط والوقود في مصفاة النفط التابعة لشركة (Sinclair Casper Refining Co) في كاسبر، وايومنغ، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تراجعت أسعار النفط بعد تحركها في نطاق عرضي ضيق، إذ يُقيِّم المتداولون ارتفاع مخزونات الخام الأميركية، في مقابل التوقعات بأن يمدد تحالف "أوبك+" تخفيضات المعروض.

انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط لتتم تسويته قرب 78 دولاراً للبرميل تحت ضغط معنويات العزوف عن المخاطرة الأوسع نطاقاً. وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أقل من الزيادة البالغة 8.4 مليون برميل المتوقعة في تقرير الصناعة.

زيادة المخزونات تثبط إلى حد ما الاعتقاد بأن الأسواق المادية الأقوى قادت صعود سعر الخام في الجلسات الأخيرة. واتسعت الفواصل الزمنية في نمط باكورديشن الصعودي، حيث ترتفع أسعار النفط الفورية عن تلك الآجلة. كما صعدت أيضاً ما تسمى بمقايضات السوق المادية والرصيد النقدي لخام غرب تكساس الوسيط.

وتتجه أسعار النفط نحو تحقيق مكاسب شهرية متواضعة، على الرغم من أن الأسعار لا تزال ضمن نطاق عرضي ضيق نسبياً. وكان هذا الصعود مدعوماً بتخفيضات الإمدادات من قبل "أوبك+"، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يوافق التحالف على تمديد التخفيضات في الربع الثاني. كما تلقت الأسعار دعماً من التوترات في الشرق الأوسط.

ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن آفاق الطلب. يُتوقع أن يزيد نمو استهلاك الخام في الصين 1% فقط هذا العام مع تلاشي التعافي بعد الوباء واعتماد مركبات الطاقة الجديدة مما يؤدي إلى انخفاض الطلب، حسبما توقعت شركة البترول الوطنية الصينية في تقرير صدر يوم الأربعاء.

أسعار النفط:

  • هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 33 سنتاً لتتم تسويته عند 78.54 دولار للبرميل في نيويورك.
  • صعد سعر مزيج برنت تسوية أبريل ثلاثة سنتات إلى 83.68 دولار للبرميل.
اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك