"كيو القابضة" الإمارتية تزيد رأسمالها إلى 16 مليار درهم وتعدل اسمها إلى "مدن"

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات - المصدر: بلومبرغ
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

وافق مجلس إدارة شركة "كيو القابضة" الإمارتية، على زيادة رأس مال الشركة من 6.85 مليار درهم إلى 16.35 مليار درهم، وتعديل اسمها إلى "مدن القابضة" مع دعوة الجمعية العمومية للموافقة على التعديل، وذلك بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

أوضح بيان الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه تم إصدار 9.49 مليار سهم لصالج شركة "إيه دي كيو" للاستثمار العقارية والفندقية وشركة "اي إتش سي" القابضة، مقابل استحواذ "كيو القابضة" على حصصهما في الشركات المستهدفة وأصولها.

اعتمد مجلس إدارة الشركة، إصدار 25.6 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد لكل سند، كالتالي:

  • 17.09 مليار من السندات إلى شركة إيه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية أو أي من الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة وسيتم تحويلها إلى 6.33 مليار سهم جديد في "كيو القابضة".
  • إصدار 8.54 مليار من السندات إلى شركة اي إتش سي كابيتال القابضة أو أي من الشركات التابعة لشركة العالمية القابضة، وسيتم تحويلها إلى 3.16 مليار سهم جديد في "كيو القابضة".

وافقت الشركة على تحويل السندات المذكورة إلى أسهم بمعدل تحويل 2.7 سند لكل سهم، كما قررت تقديم طلب إلى وزارة الاقتصاد للحصول على موافقتها لإصدار أسهم الزيادة.

ساهمت شركة "كيو القابضة"، منذ تأسيسها، في عام 2005 في التنمية المستدامة بدولة الإمارات، وخلق قيمة مضافة من خلال الاستثمار في قطاعات أساسية، مثل العقارات، الخدمات، الضيافة والاستثمارات المتنوعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك