أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية تتراجع بـ4.3%.. وعملات الميم تظهر علامات التعثر

سعر "بتكوين" دون 42 ألف دولار.. وتراجع هوس عملات الميم

شعارا "بتكوين" على واجهة زجاجية في هونغ كونغ، الصين  - الشرق/بلومبرغ
شعارا "بتكوين" على واجهة زجاجية في هونغ كونغ، الصين - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفض سعر "بتكوين" إلى ما دون 42 ألف دولار للمرة الأولى منذ أسبوع، في الوقت الذي بدأت فيه مسيرة صعود عملات الميم تظهر علامات على التعثر.

انخفض سعر أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة تصل إلى 4.3% لتصل إلى 41,656 دولاراً يوم الثلاثاء في نيويورك. كانت الرموز المشفرة الأصغر حجماً والأقل شهرة التي سجلت ارتفاعاً في الأسابيع الأخيرة، ومنها "سولانا" و"أفالانش"، قد تراجعت بشكل أكبر، حيث انخفض كل رمز منهما بأكثر من 10%.

قال خايمي بايزا، الرئيس التنفيذي لصندوق التحوط للعملات المشفرة "إيه إن بي إنفستمنتس" (AnB Investments): "بالنظر إلى المستقبل، سأظل حذراً، ومستعداً لتقلبات محتملة هذا الأسبوع؛ بسبب تدفقات نهاية العام، وانتهاء صلاحية عقود الخيارات، والبيئة العامة من حيث السيولة الضعيفة بسبب موسم العطلات".

انتهاء صلاحية خيارات "بتكوين"

من جانبه، قال غريغ موريتز، المؤسس المشارك لصندوق التحوط في العملات المشفرة "ألت تاب كابيتال" (AltTab Capital): "الشيء الرئيسي الذي نراقبه الآن هو انتهاء صلاحية خيارات بتكوين في 29 ديسمبر. عادة، عندما نرى يوماً تنتهي فيه صلاحية كمية كبيرة من عقود الخيارات، نتوقع تقلبات كبيرة في ذلك اليوم".

يُشار إلى أن "بتكوين" قفزت بأكثر من 150% هذا العام بسبب التفاؤل بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ستمنح قريباً أول موافقة لإطلاق صندوق متداول في البورصة يستثمر بشكل مباشر في الأصول الرقمية. سيكتشف المستثمرون بحلول 10 يناير المقبل ما إذا كان هذا الرهان، الذي يراه المضاربون أمراً شبه مؤكد، قد نجح.

وفي الوقت نفسه، جاءت أكبر المكاسب مؤخراً من عملات الميم، مثل عملة "دوغ ويفهات" (Dogwifhat)، والرموز الجديدة غير القابلة للاستبدال. قفزت أسعار العديد من هذه الرموز بأكثر من 1000% في غضون أيام، بينما لا تزال تتداول عند جزء محدود من السنت. تراجع زخم هذه الرموز حالياً، مع انخفاض كلٍ من "دوغ ويفهات" بحوالي 30%، والرمز المشفر "بونك" (Bonk) بحوالي 15%.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك