أسعار الخام تستكمل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ 2018

أسعار النفط تواصل التراجع وسط إشارات على وفرة الإمدادات

السنة اللهب تتصاعد من مدخنة منشأة تابعة لشركة "بي تي بيرتامينا" في مدينة باليكبابان الساحلية في شرق كاليمانتان، بورنيو، إندونيسيا - المصدر: بلومبرغ
السنة اللهب تتصاعد من مدخنة منشأة تابعة لشركة "بي تي بيرتامينا" في مدينة باليكبابان الساحلية في شرق كاليمانتان، بورنيو، إندونيسيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في خمسة أشهر وسط علامات متزايدة على تخمة الإمدادات.

تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط 3.8% إلى ما دون 69 دولاراً للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ أواخر يونيو. انخفض سعر الخام لمدة سبعة أسابيع متتالية، مع فشل تخفيضات الإنتاج الجديدة التي أعلنتها "أوبك" وحلفاؤها في وقف التراجع.

واصلت الأسعار تراجعها وسط إشارات جديدة على استمرار وفرة الإمدادات. إذ قفز متوسط ​​صادرات روسيا الأسبوعية من النفط المنقول بحراً إلى أعلى مستوى منذ أوائل يوليو. وعلى الناحية الأخرى، رفعت وكالة حكومية أميركية تقديراتها لإنتاج البلاد من النفط هذا العام بمقدار 30 ألف برميل يومياً عن توقعاتها الشهر الماضي.

ماتزال الفوارق الزمنية بين العقود الشهرية تشير إلى زيادة العرض، ليغلق سعر مزيج برنت تسليم الشهر المقبل تعاملات الأسبوع عند أقل مستوى منذ يونيو.

وقال دينيس كيسلر، نائب الرئيس الأول للتداول في "بي أو كيه فاينانشال سيكيوريتيز" (BOK Financial Securities): "تحاول العقود الآجلة البحث عن قاع بعد عمليات البيع التي شهدتها الأسبوع الماضي.. يؤكد هيكل كونتانغو -الذي يشير إلى تفوق أسعار العقود الآجلة للأشهر اللاحقة عن الشهر الأول- الاعتقاد بوفرة الإمدادات حالياً".

أطول تراجع أسبوعي لسعر النفط

تمر أسعار النفط بأطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ 2018، لتفقد أكثر من الربع عن ذروة هذا العام التي وصلتها في أواخر سبتمبر. كما تعزز التوقعات بتباطؤ نمو الاستهلاك الصيني واستمرار مخاطر الركود في الولايات المتحدة التوقعات القاتمة للطلب في الربع الأول.

وينتظر أن تنشر وكالة الطاقة الدولية، ومنظمة البلدان المصدرة للبترول، ووزارة الطاقة الأميركية، هذا الأسبوع أحدث تقييماتهم الشهرية لأساسيات السوق. كما يترقب المستثمرون القرار النهائي لسعر الفائدة لهذا العام من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار النفط:

  • انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير 3.8% ليستقر عند 68.61 دولار للبرميل في نيويورك.
  • تراجع سعر مزيج برنت تسوية فبراير 3.7% إلى 73.24 دولار للبرميل.
اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك