المخزون ارتفع لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر وسط توقعات بزيادة المعروض

أسعار النفط تواصل انخفاضها وبرنت دون 81 دولاراً

حفار لاستخراج النفط - بلومبرغ
حفار لاستخراج النفط - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفضت أسعار النفط، مع إشارة ارتفاع المخزونات الأميركية إلى تراجع ظروف السوق المواتية في المدى القريب، وتعرض الأسعار لخطر الانخفاض الأسبوعي الرابع.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 76 دولاراً للبرميل بعد خسارته 2% يوم الأربعاء، في حين تم تداول "خام برنت" دون 81 دولاراً. وأكدت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط على مستوى البلاد وصلت إلى أعلى مستوى منذ أغسطس، بما في ذلك المخزونات بمركز التداول الرئيسي في "كوشينغ" بأوكلاهوما.

تأثر تداول النفط الخام بإشارات متضاربة خلال الأسابيع الأخيرة، مع انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، يوم الأربعاء، قبل أن تشهد انتعاشاً متواضعاً. وقالت وكالة الطاقة الدولية، يوم الثلاثاء، إن نمو الإنتاج يعني أن الأسواق لن تكون ضيقة كما كان متوقعاً هذا الربع، في حين سلطت منظمة "أوبك"، يوم الاثنين، الضوء على اتجاهات الطلب القوية. في الوقت نفسه، يتوقع التجار والمحللون أن تقوم المملكة العربية السعودية، التي تقود "أوبك"، بتمديد فترة خفض الإمدادات.

غموض بيانات الطاقة

قالت تشارو تشانانا، استراتيجية السوق في "ساكسو كابيتال ماركتس" (Saxo Capital Markets Pte)، مستندةً إلى بيانات المخزون والبيانات الكلية، إن التركيز يتحول إلى توقعات بمزيد من الضعف للأسعار. وأضافت أنه حتى تمديد خفض السعودية قد يفشل في جذب المضاربين.

تراجع أسعار النفط يُخيب آمال المراهنين على بلوغه 100 دولار

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة بعض الغموض، حيث يشير التراجع في مخزونات المنتجات الأميركية إلى زيادة الطلب على البنزين والديزل ووقود الطائرات، مما سيعزز استهلاك النفط الخام. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع استهلاك البنزين ضمنياً، على الرغم من أنه لا يزال أقل من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

ومع ذلك، فإن علامات الضعف تظل واضحة على طول منحنى العقود الآجلة للنفط. انقلب الفارق بين أقرب عقدين لخام غرب تكساس الوسيط إلى حالة "كونتانغو" حيث تكون الأسعار على المدى القريب أقل من الأسعار الأطول أجلاً.

في الوقت نفسه، قال مستشار أمن الطاقة للرئيس جو بايدن، عاموس هوشستين، إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على أكثر من مليون برميل يومياً من صادرات النفط من إيران، في ظل الصراع في الشرق الأوسط. ومن الممكن أن تساعد عودة التدفقات من فنزويلا بعد تخفيف القيود الأميركية في تعويض أي خسائر في الإمدادات، مع قيام مجموعة "فيتول" باستئجار ناقلة عملاقة لتحميل النفط من الدولة الواقعة في أميركا اللاتينية.

NAMEالمؤشرVALUEقراءة المؤشرNET CHANGEالتغيرCHANGE %نسبة التغير1 MONTHشهر1 YEARسنةTIME (GMT)الوقت2 DAYيومان
XB1:COMبنزين RBOB (Nymex)206.04+4.97+2.47%-8.96%-22.89%13:00:25.000بنزين RBOB (Nymex)
CO1:COMمزيج برنت74.88+1.23+1.67%-3.46%-21.24%12:59:50.000مزيج برنت
CL1:COMخام غرب تكساس WTI (Nymex)72.18+1.27+1.79%-2.96%-21.45%13:00:00.000خام غرب تكساس WTI (Nymex)
تصنيفات

قصص قد تهمك