زيادة طاقة مستشفيات "دله الصحية" السعودية تقفز بأرباحها 125%

جناح شركة "دله للخدمات الصحية" في ملتقى الصحة العالمي الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض أواخر أكتوبر 2023 - المصدر: صفحة الشركة على منصة (X)
جناح شركة "دله للخدمات الصحية" في ملتقى الصحة العالمي الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض أواخر أكتوبر 2023 - المصدر: صفحة الشركة على منصة (X)
المصدر:

الشرق

قفزت أرباح شركة "دله للخدمات الصحية" 125.4% خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 98.9 مليون ريال (26.4 مليون دولار)، وهو ما يتجاوز التوقعات التي بلغ متوسطها 80.4 مليون ريال.

أرجعت "دله" في إفصاح نُشر صباح اليوم الاثنين على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول" سبب نمو الأرباح، إلى زيادة الإيرادات بنسبة 24.8% على خلفية زيادة الطاقة التشغيلية لمستشفيات الشركة.

تصريحات ملتقى الصحة تدعم أسهم قطاعي الصحة والتأمين في السعودية

تتركز أنشطة الشركة في قطاع المستشفيات كقطاع رئيسي، من خلال إدارة المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية للعيادات الخارجية والعيادات المتخصصة وأقسام التنويم. وتعتبر ثالث أكبر شركة في قطاع الرعاية الصحية من حيث القيمة السوقية، وهي تعمل في أنشطة فرعية أخرى أيضاً، تشمل تصنيع وتوزيع وتجارة الأدوية، وإدارة وتشغيل المستشفيات والخدمات المساندة المتخصصة في صيانة المستشفيات والمراكز الطبية، كما أن لديها استثمارات في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تستثمر في العديد من الشركات الصحية.

خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 25.7% إلى 246.5 مليون ريال، وهو ما يعادل 2.53 ريال للسهم.

التوزيعات

قرر مجلس إدارة "دله الصحية" توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة 5% من رأس المال (نصف ريال للسهم)، أو ما يعادل 48.8 مليون ريال، وذلك عن فترة الربع الثالث من 2023، على أن تكون أحقية التوزيعات في 12 نوفمبر وتاريخ التوزيع يوم 26 نوفمبر الجاري.

وبذلك، تكون الشركة قد وزعت 15% نقداً (1.5 ريال للسهم) أو ما يعادل 146.5 مليون ريال، خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من 2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك