رفع البنك الاستثماري توصيته إلى زيادة الوزن من محايد

جيه بي مورغان يوصي بشراء الأسهم السعودية رغم تراجعها

رجل يطالع لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم داخل سوق الأسهم السعودية (صورة أرشيفية) - المصدر: بلومبرغ
رجل يطالع لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم داخل سوق الأسهم السعودية (صورة أرشيفية) - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

أوصى "جيه بي مورغان" بشراء الأسهم السعودية، رغم تراجع المؤشر الرئيسي للسوق بنسبة 0.7% منذ بداية العام بعد أن محا كافة المكاسب التي حققها منذ مارس حتى يوليو.

رفع البنك توصيته للأسهم السعودية إلى "زيادة الوزن" بعد أن كانت نظرته محايدة، وفق ما ذكرته وكالة رويترز اليوم الجمعة.

صعد المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية بما يصل إلى 19% من أدنى مستوياته في مارس حتى يوليو الماضي، لكنه لم يتمكن من الدخول في منطقة السوق الصاعدة، وعقب ذلك واصل هبوطه حتى نهاية يوم أمس الخميس ليتداول دون مستوياته عند مطلع العام بنحو 70 نقطة.

الأسهم السعودية تخسر مكاسب 2023 مع تصاعد التوترات الجيوسياسية

ألقت التوترات الجيوسياسية بظلالها على أسواق المنطقة وأدت إلى تراجعها باستثناء سوق الأسهم المصرية التي يتحوط المستثمرون بها من تخفيض وشيك لسعر العملة.

تراجع أسواق المالية العربية جاء متسقاً مع حالة التباين التي غلب عليها التراجع المسجل في عدد من الأسواق العالمية في ضوء ارتفاع منحنى العائد مع احتمال رفع أسعار الفائدة مجدداً من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي والتوقعات ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة طويلة لكبح جماح التضخم.

ورغم المكاسب التي سجلتها أسعار النفط عالمياً بسبب تمديد التخفيض الطوعي للإنتاج وتقليص حجم الإمدادات، إلا أن غالبية الأسواق المالية العربية التابعة للدول المصدرة للنفط لم تستجب لتلك الارتفاعات.

تصنيفات

قصص قد تهمك