أمانات تعيّن "أبوظبي الأول" و"هيرميس" لطرح منصتها للرعاية الصحية في أبوظبي

سوق أبوظبي المالي - الشرق/بلومبرغ
سوق أبوظبي المالي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

اختارت شركة "أمانات القابضة"، كلاً من "المجموعة المالية هيرميس" و"بنك أبوظبي الأول" لإدارة الطرح العام الأولي لمنصة الرعاية الصحية التابعة لها في سوق أبوظبي، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

طرح المنصة قد يجمع نحو 200 مليون دولار وقد يحدث في أقرب وقت هذا العام، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

قال الأشخاص إن تفاصيل الطرح أولية وقد تتغير. وامتنع ممثلو "هيرميس" و"بنك أبوظبي الأول" و"أمانات" عن التعليق.

قالت "أمانات"، المدرجة في "سوق دبي المالي"، في مارس، إنها ستدمج أصول قطاع الرعاية الصحية في منصة الرعاية الصحية وتجهز الوحدة للاكتتاب العام، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

تباطؤ الطروحات

طفرة الطروحات في منطقة الخليج العربي، والتي بدأت في أواخر 2021، تباطأت هذا العام، إذ تراجعت أسواق المنطقة عن مستوياتها المرتفعة السابقة بعد انخفاض أسعار النفط. بلغت قيمة الطروحات نحو 4.3 مليار دولار في الشرق الأوسط هذا العام، بانخفاض 69% عن العام الماضي، وفق البيانات التي جمعتها بلومبرغ.

يتركز جزء كبير من نشاط الطروحات في عاصمة الإمارات، أبوظبي. تظهر البيانات أنه بعد الطرح البالغ 2.5 مليار دولار لشركة أدنوك للغاز في وقت سابق من هذا العام، بلغت قيمة الطروحات نحو 3.7 مليار دولار في المدينة.

تشمل استثمارات "أمانات" في مجال الرعاية الصحية "مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل"، وشركة "سكون العالمية القابضة"، اللذين يوفران رعاية موسعة لما بعد الحالات الحرجة، وفق موقعها على الإنترنت.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك