شركة التكنولوجيا المالية اختارت "مويلس" مستشاراً للخيارين المحتملين

"أوبتازيا" الإماراتية تدرس طرح أسهم للاكتتاب أو بيع حصص

شعار شركة أوبتازيا بأحد مكاتبها - المصدر: بلومبرغ
شعار شركة أوبتازيا بأحد مكاتبها - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تدرس شركة التكنولوجيا المالية "أوبتازيا" (Optasia)، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عدداً من الخيارات الاستراتيجية، بما في ذلك البيع أو الطرح العام الأوّلي في الشرق الأوسط، بحسب ما قاله أشخاص مطلعون على الأمر.

أشار هؤلاء الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات سرية، إلى أن الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، عيّنت "مويلس آند كو" (Moelis & Co) كمستشار. وقالوا إن المداولات بهذا الشأن لا تزال جارية، لكن لا قرارات نهائية بعد، مضيفين أن "أوبتازيا" قد تقرر كذلك المضي في جمع الأموال قبل الطرح العام الأولي وقبل أي إدراج في المستقبل.

رفض ممثلو "أوبتازيا" و"مويلس آند كو" التعليق على هذه المعلومات.

"أوبتازيا" الإماراتية تعتزم دخول السوق المصرية وطرح أسهمها في "دبي"

تأسست شركة "أوبتازيا" في عام 2012، وهي تقدم خدمات مثل بطاقة الشحن مسبقة الدفع وبطاقات البيانات وخدمة تسجيل الائتمان في الوقت الفعلي والقروض الصغيرة، حيث تخدم عملاء في أكثر من 30 دولة، مع التركيز على الأسواق الناشئة في أفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وآسيا وأميركا اللاتينية، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

قال باسم حيدر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوبتازيا" في مقابلة في سبتمبر الماضي، إن الشركة قد تدرس إدراجاً مزدوجاً في أكبر بورصة في أفريقيا في جوهانسبرغ وفي لندن أو دبي خلال عام 2023. ولقيت الشركة دعماً من مستثمرين في "إيثوس كابيتال بارتنرز" (Ethos Capital Partners) و"ديفلوبمنت بارتنر إنترناشيونال" (Development Partners International LLP) و"واحة كابيتال" (Waha Capital PJSC).

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك