"هيتاشي" اليابانية تدرس بيع حصتها في وحدة النقل بـ 1.6 مليار دولار

"هيتاشي" اليابانية - المصدر: بلومبرغ
"هيتاشي" اليابانية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تدرس شركة "هيتاشي" خيارات تحديث أعمالها، بما في ذلك البيع المحتمل لحصة الأقلية الخاصة بها في وحدة النقل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن المجموعة اليابانية العملاقة تعمل مع مستشار مالي للاستفادة من الاهتمام بحصتها البالغة 40% في شركة "هيتاشي ترانسبورت سيستم".

وأضافت المصادر أن المشترين المحتملين للحصة، التي تبلغ قيمتها حوالي 1.6 مليار دولار بالقيمة السوقية الحالية لشركة "هيتاشي ترانسبورت"، يشملون شركات الأسهم الخاصة واللاعبين في الصناعة.

قفزت أسهم وحدة النقل في "هيتاشي" بنحو 70% هذا العام، ما جعل تقييم الشركة يبلغ حوالي 3.9 مليار دولار.

وقالت المصادر إن هذه الاعتبارات أولية، وما زال بإمكان "هيتاشي" أن تقرر الاحتفاظ بحصتها. ورفض ممثل عن شركة "هيتاشي" التعليق.

إصلاح شامل

قامت المجموعة الصناعية بإصلاح شامل لأعمالها، التي تمتد من أدوات المطبخ إلى شبكات الكهرباء. ووقعت سلسلة من الصفقات بمليارات الدولارات، بما في ذلك شراءها لشركة تطوير البرمجيات الأمريكية "غلوبال لوجيك" بمبلغ 9.6 مليار دولار.

وواجهت صفقة قيمتها 3.5 مليار دولار كان قد أُعلن عنها في أبريل لبيع حصة في شركة "هيتاشي ميتالز" لمجموعة بقيادة "باين كابيتال" تأخيرات تنظيمية.

تشمل الخدمات اللوجستية لشركة "هيتاشي ترانسبورت"، التي تأسست عام 1950، المعدات الثقيلة وأعمال النقل بالإضافة إلى الشحن الجوي والبحري والنقل عبر الحدود، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وذكرت الشركة أن صافي الدخل في الأشهر الستة حتى سبتمبر انخفض 31% عن العام السابق إلى 9.1 مليار ين ياباني، بينما ارتفعت الإيرادات لنفس الفترة 17%.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك