دعوة شي جين بينغ تتزامن مع تشكيك خبراء الاقتصاد في الزخم الذي يحظى به ثاني أكبر اقتصاد في العالم

رئيس الصين يحث المسؤولين على تحقيق مستهدف النمو الاقتصادي

الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال حفل افتتاح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني - المصدر: بلومبرغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال حفل افتتاح المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ المسؤولين الحكوميين- على كافة المستويات- إلى تحقيق مستوى النمو السنوي المستهدف للبلاد، في وقتٍ شكك خبراء الاقتصاد في الزخم الذي يحظى به ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحث شي يوم الخميس الحكومات المركزية والمحلية في البلاد على تنفيذ السياسات الاقتصادية بشكل صحيح للربع الثالث والرابع من أجل تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام بأكمله، حسبما ذكر تلفزيون الصين المركزي، نقلاً عن تصريحاته في ندوة.

جاءت تعليقات رئيس الصين بعد أن بدأ عدد متزايد من خبراء الاقتصاد في وول ستريت، بما في ذلك "يو بي إس" و"جيه بي مورغان تشيس آند كو"، في التنبؤ بأن الصين قد تفشل في تحقيق مستهدف النمو الاقتصادي البالغ 5% هذا العام، وهو الهدف الذي يقولون إنه سيحتاج إلى إنفاق متسارع على البنية الأساسية والبرامج الأخرى إذا كان من المقرر تحقيقه.

يكافح اقتصاد الصين البالغ حجمه 17 تريليون دولار مع تباطؤ العقارات المطول الذي أثقل كاهل المستهلكين والشركات. ولم تنجح الجهود الحكومية الأخيرة، بما في ذلك خفض أسعار الفائدة، في تحسين المعنويات، ما يعني أن الاقتصاد لا يزال يعتمد على التصنيع والصادرات لإبقاء هدف النمو في الأفق.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك