اقتصاديو "غولدمان ساكس" أكثر ثقة في أن الاحتياطي الفيدرالي يتجه لخفض الفائدة 25 نقطة أساس في سبتمبر

"غولدمان" يخفض احتمالات ركود الاقتصاد الأميركي بعد بيانات قوية

مشاة يمرون بموقع "ناسداك ماركت سايت" في نيويورك، الولايات المتحدة - بلومبرغ
مشاة يمرون بموقع "ناسداك ماركت سايت" في نيويورك، الولايات المتحدة - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

خفض اقتصاديو مصرف "غولدمان ساكس" احتمالية حدوث ركود في الولايات المتحدة في العام المقبل إلى 20% من 25%، مستشهدين ببيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانات البطالة.

إذا جاء تقرير الوظائف لشهر أغسطس المقرر صدوره في 6 سبتمبر "جيداً إلى حد معقول، فمن المحتمل أن نخفض احتمالية الركود مجدداً إلى 15%، والتي استقرت عندها الاحتمالات لمدة عام تقريباً" قبل مراجعة 2 أغسطس، حسبما ذكر اقتصاديو "غولدمان" بقيادة جان هاتزيوس في تقرير للعملاء يوم السبت.

أدت موجة من البيانات التي أظهرت قوة الاقتصاد الأميركي إلى دفع مؤشرات الأسهم لتسجيل أفضل أداء أسبوعي لها هذا العام، مع تدخل المشترين بعد التراجع الأخير. سجلت مبيعات التجزئة في يوليو أكبر تسارع منذ أوائل 2023. وأظهرت أرقام حكومية منفصلة تسجيل طلبات الحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي أدنى مستوياتها منذ أوائل يوليو.

وقال اقتصاديو "غولدمان" أيضاً إنهم أصبحوا "أكثر ثقة" بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر، "رغم أنه حال تسجيل تقرير الوظائف المرتقب صدوره في 6 سبتمبر انخفاضاً غير متوقع قد يؤدي هذا إلى خفض بمقدار 50 نقطة أساس".

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك