السعودية تبحث مع "إمبراير" البرازيلية توطين صناعة الطيران

قمرة القيادة في طائرة "إمبراير إي 195- إي 2" أثناء معرض سنغافورة للطيران في سنغافورة - المصدر: بلومبرغ
قمرة القيادة في طائرة "إمبراير إي 195- إي 2" أثناء معرض سنغافورة للطيران في سنغافورة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، مع مسؤولي شركة "إمبراير" البرازيلية مزيداً من التعاون لتوطين صناعة الطيران في السعودية، بحسب بيان صادر عن الوزارة نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم. 

بدأ التعاون بين المملكة والشركة خلال منتدى الطيران السعودي البرازيلي في عام 2023، وفي مايو الماضي وقّعت الشركة والمركز الوطني للتنمية الصناعية، ومجموعة "AHQ" مذكرة تفاهم لتعزيز النظام البيئي للطيران في المملكة، مع التركيز على اعتماد طائرات "Embraer"، والتعاون التكنولوجي، وتطوير سلسلة الإمداد.

بحث الخريف، خلال زيارته إلى البرازيل، 3 ملفات اقتصادية استراتيجية، هي توطين الأغذية، وتطوير قطاع التعدين، بالإضافة إلى توطين اللقاحات والأدوية، وذلك بحسب بيانات منفصلة صادرة عن الوزارة أمس.

تصنيع الطائرات

الوزير السعودي، ناقش مع نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار بالشركة، ديماس دوجلاس توملين، خلال جولة لمنشآت الشركة، تعزيز التعاون في صناعة الطيران، والاستفادة من خبرات الشركة، في تصنيع الطائرات وتجميعها وصيانتها، وذلك في إطار هدف المملكة لتنويع الاقتصاد وتطوير صناعات جديدة ومتقدمة. وتستهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة في المملكة 12 قطاعاً، من بينها صناعة الطيران.

تأسست شركة "إمبراير" 1969، وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات، بما في ذلك التصميم والتصنيع والصيانة، وسلّمت أكثر من 8000 طائرة لقطاعات الطيران التجاري.

شهدت الاستثمارات السعودية في البرازيل قفزةً غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، مسجلةً زيادة بنسبة 750% مقارنة بمستوياتها عام 2020، بحسب عبدالرحمن بكير، مدير مكتب وزارة الاستثمار السعودية في الأميركتين، بمقابلة سابقة مع "الشرق".

تصنيفات

قصص قد تهمك