تباطؤ أسعار المستهلكين بنسبة أقل من المتوقع في أبريل عزز قيمة العملة مقابل الدولار واليورو

بيانات التضخم البريطانية ترفع الإسترليني وتقلص رهانات خفض الفائدة

أوراق نقدية ذات فئات مختلفة من الجنيه الإسترليني - المصدر: بلومبرغ
أوراق نقدية ذات فئات مختلفة من الجنيه الإسترليني - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أقوى مستوى له في شهرين، مع توقع المتداولين تطبيق تخفيضات أقل وأبطأ على أسعار الفائدة، بعدما أظهرت البيانات تباطؤ التضخم بنسبة أقل من المتوقع في المملكة المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

صعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% مقابل العملة الأوروبية الموحدة، وجرى تداوله عند 0.8514 جنيه إسترليني لكل يورو، وهو أعلى مستوى له منذ 11 مارس. كما ارتفع 0.4% مقابل الدولار إلى 1.2753 دولار لكل جنيه إسترليني، وهي أعلى قيمة له أمام العملة الأميركية منذ 21 مارس.

توقعات أسعار الفائدة في المملكة المتحدة

لا يتوقع المتداولون بالكامل الآن تطبيق بنك إنجلترا تخفيضين على أسعار الفائدة في عام 2024. ويرون فرصة ضئيلة لتخفيضها في اجتماع المركزي المزمع عقده الشهر المقبل. بينما كانوا يتوقعون من قبل خفض الفائدة حينها بنسبة 50% تقريباً.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة بنسبة 2.3% مقارنة بالعام الماضي في أبريل، انخفاضاً من 3.2% في الشهر السابق، ولكنه أقل من إجماع المحللين الاقتصاديين البالغ 2.1%.

لم يحدث تغير كبير على مؤشر تضخم الخدمات، الذي يراقبه بنك إنجلترا عن كثب بحثاً عن دلائل على تفاقهم الضغوط محلياً. وارتفع المؤشر بنسبة 5.9% مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 5.4%.

فيما انخفضت قراءة التضخم الأساسي (الذي يستثني العناصر المتقلبة مثل الغذاء والطاقة) إلى 3.9% مقابل التوقعات البالغة 3.6%.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك