اشتعال طائرة ركاب يابانية في طوكيو بعد اصطدامها بأخرى أثناء الهبوط

طائرة الخطوط الجوية اليابانية أثناء اشتعالها في مطار هانيدا في العاصمة اليابانية طوكيو، يوم 2 يناير 2024 - المصدر: بلومبرغ
طائرة الخطوط الجوية اليابانية أثناء اشتعالها في مطار هانيدا في العاصمة اليابانية طوكيو، يوم 2 يناير 2024 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

أدى حادث تصادم اليوم الثلاثاء في مطار هانيدا بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى مقتل خمسة أشخاص، واشتعال النار بطائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية وعلى متنها بضع مئات من الركاب.

وذكرت الخدمة الدولية للهيئة الإعلامية العامة لليابان، أن طائرة الركاب وعلى متنها حوالي 400 راكب إضافة إلى طاقم الطائرة، والتي كانت قادمة من مطار نيو شيتوس في هوكايدو باليابان في الرحلة رقم 516، اصطدمت لدى هبوطها بطائرة تابعة لخفر السواحل الياباني، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وفي تصريحات للصحافيين، قال وزير النقل الياباني تيتسيو سايتو إن الأشخاص الخمسة الذين لقوا مصرعهم كانوا على متن الطائرة التابعة لخفر السواحل الياباني. وقال: "في ما يتعلق بطائرة خفر السواحل، تم إبلاغنا بأن الطيار نجا، وتأكدت وفاة خمسة أشخاص".

وكانت الخدمة الدولية للهيئة الإعلامية العامة قد أكدت أن جميع من كانوا على متن الرحلة رقم 516، تم إجلاؤهم بسلام.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، اشتعال النيران بالطائرة أثناء هبوطها على المدرج، وخروج ألسنة النيران من نوافذ الطائرة، إضافة إلى عمليات إجلاء الركاب.

تصنيفات

قصص قد تهمك