أنتوني سكاراموتشي، مؤسس "سكاي بريدج كابيتال" يرجح صدور لوائح داعمة للعملات المشفرة

مدير صندوق تحوط يتوقع بلوغ سعر "بتكوين" مستويات قياسية نهاية العام

أنتوني سكاراموتشي يتحدث أثناء إحدى الفعاليات - بلومبرغ
أنتوني سكاراموتشي يتحدث أثناء إحدى الفعاليات - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

توقع أنتوني سكاراموتشي، مدير صندوق تحوط، أن يصل سعر "بتكوين" إلى أرقام قياسية جديدة، مدفوعاً بمزيج من تخفيض أسعار الفائدة والمزيد من الوضوح بشأن اللوائح التنظيمية لقطاع العملات المشفرة في الولايات المتحدة الأميركية عقب الانتخابات الرئاسية المقررة نوفمبر المقبل.

قال مؤسس شركة "سكاي بريدج كابيتال" (SkyBridge Capital) في مقابلة اليوم: "سنشهد تشريعات داعمة للعملات المشفرة، وبتكوين، والعملات المستقرة في الجزء الأول من دورة الكونغرس الأميركي المقبلة في الولايات المتحدة الأميركية. في الوقت نفسه، يتقاطع ذلك مع تخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة".

أوضح سكاراموتشي أنه يفضل التشريعات المدعومة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي. خلال 2017، شغل منصب مدير الاتصال للرئيس السابق دونالد ترمب لمدة 11 يوماً قبل أن يستغني عنه ليصبح منتقداً علانياً لإدارته.

دعم ترمب للعملات المشفرة

تحول مرشح الحزب الجمهوري ترمب إلى موقف مؤيد للعملات المشفرة بحثاً عن التبرعات وأصوات الناخبين وسط سباق متقارب مع نائبة الرئيس كاملا هاريس للفوز في الانتخابات الرئاسية والوصول للبيت الأبيض، والتي ما زالت مواقفها غير واضحة إزاء الأصول المشفرة.

أعرب سكاراموتشي عن تفاؤله بشأن آفاق القوانين المتعلقة بالعملات المشفرة تحت إدارة هاريس، مستشهداً بالمناقشات مع فريق حملتها الانتخابية الديمقراطي. خلال الشهر الماضي، أشار أحد مستشاري حملتها إلى أن هاريس ستدعم التدابير التي تساعد على نمو القطاع مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية المناسبة.

عُرفت شركة "سكاي بريدج" في السابق بالاستثمار في صناديق تحوط أخرى لإدارة الأموال. بينما ما تزال تحتفظ ببعض هذه الاستثمارات، بدأت الشركة في التحول إلى الأصول المشفرة بداية من 2020.

يُرجح أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم، وذلك في إطار تيسير نقدي لا يقل عن 150 نقطة أساس على مدى 18 شهراً مقبلة، وفق سكاراموتشي.

تأثير عالمي

ذكر سكاراموتشي خلال حديثه على هامش مؤتمر في سنغافورة: "سيؤثر ذلك إيجابياً بطريقة كبيرة على أسعار الأصول في الولايات المتحدة والعالم"، متوقعاً أن يبلغ سعر بتكوين 100 ألف دولار بنهاية السنة الجارية. 

سجل سعر أكبر الأصول المشفرة ذروته التاريخية عند 73,798 دولاراً في مارس الماضي، بفضل الطلب على صناديق بتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة. بعد ذلك، انحسرت موجة الصعود مع تراجع تدفقات الأموال الداخلة إلى الصناديق المتداولة في البورصة. زاد سعر العملة المشفرة بنحو 5% خلال اليومين الماضيين قبيل صدور قرار أسعار الفائدة المنتظر من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وكان يجري تداولها عند 60,255 دولاراً عند الساعة 9:18 صباحاً بتوقيت لندن.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك