المستثمرون يتخوفون من استنفاد حيازات الولايات المتحدة من الأصول الرقمية قبل وصول ترمب المحتمل للرئاسة

سعر بتكوين دون 67 ألف دولار وسط تكهنات حول بيع أميركا عملات مشفرة

يد تشير إلى رمز "بتكوين" وبجواره عبارة "مرحباً بك! اشترِ بتكوين!" - المصدر: بلومبرغ
يد تشير إلى رمز "بتكوين" وبجواره عبارة "مرحباً بك! اشترِ بتكوين!" - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفض سعر بتكوين دون 67000 دولار بعدما رصد متداولون إشارات على أن الحكومة الأميركية ربما تبيع جزءاً من الحيازات الكبيرة التي صادرتها من العملات المشفرة.

وفقاً لشركة "أركام إنتليجنس" (Arkham Intelligence) لأبحاث البلوكتشين، نقلت محفظة مرتبطة بالحكومة الأميركية عملات بتكوين بقيمة ملياري دولار، إلى مالك جديد يوم الاثنين.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد صادرت عملات مشفرة بمليارات الدولارات عبر الحملات التنظيمية التي شنتها على منصات مثل سوق الإنترنت المظلم "سيلك رود" (Silk Road)، فيما تعهد المرشح الرئاسي، دونالد ترمب، بتحويل هذه الأصول الرقمية المصادرة إلى احتياطي استراتيجي أميركي للعملات المشفرة إذا تم انتخابه.

سعر بتكوين يتراجع 3 آلاف دولار

تراجع سعر بتكوين 2.2% تقريباً إلى 65875 دولاراً خلال ساعات التداول في آسيا يوم الثلاثاء، قبل أن يتعافى قليلاً ليحوم حول 66600 دولار في تمام الساعة 7:37 صباحاً بتوقيت نيويورك. ولامست أكبر عملة مشفرة في العالم سعر 70 ألف دولار يوم الاثنين لأول مرة منذ منتصف يونيو.

عزز المتداولون مراكزهم طويلة الأجل في بتكوين بعد مشاركة ترمب بمؤتمر خاص بالعملة المشفرة في ناشفيل، تينيسي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لكن هذه المراكز تراجعت الآن وتواجه "عمليات بيع مكثفة" بسبب مخاوف بيع حيازات الحكومة الأميركية من العملات المشفرة قبل فوز ترمب المحتمل بالرئاسة، وفقاً لما قاله شون ماكنولتي، مدير التداول في شركة "أرابيلوس ماركتس" (Arbelos Markets).

استقرار أكبر في إيثريوم

بالمقارنة، سجل سعر إيثريوم ثالث يوم من المكاسب مستقراً بالقرب من 3400 دولار، رغم سلسلة الاستثمارات الخارجة من صناديق إيثريوم المتداولة الفورية الجديدة في الولايات المتحدة.

وقال محللو شركة "كيو سي بي كابيتال" (QCP Capital) في مذكرة يوم الثلاثاء إن "السوق لم تعد تتأثر بأرقام الاستثمارات الخارجة بسبب تحول المتداولين من صناديق إيثريوم المغلقة الأكثر تكلفة إلى نظيرتها المفتوحة ذات الرسوم الأقل"، في إشارة منهم إلى تغير هيكل صندوق "غرايسكيل إيثريوم تراست" (Grayscale Ethereum Trust).

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك