هذا الارتفاع دفع "بتكوين" ومجموعة من العملات المنافسة الأصغر حجماً لتسجيل زيادة طفيفة

"إيثريوم" ترتفع على خلفية تحقيقات هيئة الأوراق المالية والبورصات

رموز توضيحية لعملتي "بتكوين" و"إيثر" خلال حفل إدراج صناديق الاستثمار المتداولة الفورية لـ"بتكوين" و"إيثر" الصادرة عن إدارة الأصول الصينية في بورصة هونغ كونغ في هونغ كونغ، الصين - الشرق/بلومبرغ
رموز توضيحية لعملتي "بتكوين" و"إيثر" خلال حفل إدراج صناديق الاستثمار المتداولة الفورية لـ"بتكوين" و"إيثر" الصادرة عن إدارة الأصول الصينية في بورصة هونغ كونغ في هونغ كونغ، الصين - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

سجلت عملة "إيثر" أفضل ارتفاع لها هذا الأسبوع وسط تكهنات بإمكانية تراجع التدقيق التنظيمي الأميركي لنظام البلوكتشين الكامن وراء ثاني أكبر الأصول الرقمية.

ارتفعت قيمة العملة الرقمية بنسبة 3.6% يوم الأربعاء قبل أن تتراجع قليلاً لتُتداول عند 3562 دولاراً اعتباراً من الساعة 12:53 ظهراً بتوقيت سنغافورة. ودفع هذا الارتفاع العملة الرائدة في السوق "بتكوين" ومجموعة من العملات المنافسة الأصغر حجماً لتسجيل زيادة طفيفة.

تعد "إيثر" العملة التي تستخدم سلسة الكتل "إيثريوم"، وهي أهم شبكة للخدمات المالية القائمة على العملات المشفرة. وسلط تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية حول "إيثريوم فاونديشن" (Ethereum Foundation) الضوء على انعدام اليقين بشأن ما إذا كانت "إيثر" ورقة مالية غير مسجلة، وهو وضع قد يقلص الطلب على الأصل الرقمي.

إنهاء التحقيقات

في منشور على منصة "إكس"، قالت شركة "كونسينسيس" (Consensys)، وهي مطور لعملة "إيثريوم"، إن "قسم الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات أبلغنا بأنه سيغلق تحقيقه في إيثريوم 2.0".

وأضافت "كونسينسيس" أن "القرار يأتي بعد رسالة أرسلناها في 7 يونيو طالبنا فيها هيئة الأوراق المالية والبورصات بالتأكيد على أن الموافقات التي صدرت بشأن صندوق تداول إيثريوم في مايو، والتي كانت مبنية على اعتبار العملة الرقمية كسلعة، تعني أن الهيئة ستغلق تحقيقها بشأن إيثريوم 2.0".

لم ترد هيئة الأوراق المالية والبورصات فوراً على طلب التعليق على ادعاءات "كونسينسيس"، علماً بأن الطلب أُرسل خارج أوقات العمل الرسمية. ورفعت "كونسينسيس" دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات في أبريل في محاولة لدرء تنظيم "إيثريوم".

تدقيقات هيئة الأوراق المالية والبورصات

وقعت الهيئة الشهر الماضي على اقتراح من منصات تديرها "سي بي أو إي غلوبال ماركتس" (Cboe Global Markets) وبورصتي "ناسداك" و"نيويورك" لإدراج الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في عملة "إيثر". ولا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الموافقات قبل أن يتمكن مقدمو الطلبات مثل "بلاك روك" (BlackRock) و"فيديليتي إنفستمنتس" (Fidelity Investments) من طرح مثل هذه المنتجات لأول مرة.

بينما يُنظر إلى "بتكوين" كسلعة، تقول هيئة الأوراق المالية والبورصات إن معظم العملات الرقمية الأخرى هي أوراق مالية غير مسجلة يجب أن تخضع لرقابتها.

لكن رئيس الهيئة غاري جينسلر كان غامضاً بشأن ما إذا كانت "إيثر" ورقة مالية. يشعر المتحمسون للعملات المشفرة بالقلق بشأن خضوع الرمز الرقمي، والمشاريع المحتملة المستندة إلى سلسلة البلوكتشين "إيثريوم"، لقواعد الهيئة الصارمة والمكلفة.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في مارس أن الهيئة طلبت معلومات من الشركات حول تعاملاتها مع "إيثريوم فاونديشن" كجزء من مراجعة جوانب "إيثر". ويصف الموقع الإلكتروني للمؤسسة المنظمة بأنها منظمة غير ربحية مخصصة لدعم "إيثريوم" والتقنيات ذات الصلة.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك