الهيئة ترفض التعليق في هذه المرحلة على ما إذا كانت الشركة ستواجه أي تداعيات لهذا الخطأ

هيئة تنظيمية هولندية تخاطب "ASML" بعد نشر نتائج أعمالها قبل موعدها

المقر الرئيسي لشركة ASML في فيلدهوفن، هولندا - بلومبرغ
المقر الرئيسي لشركة ASML في فيلدهوفن، هولندا - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

خاطبت هيئة تنظيم السوق الهولندية شركة "إيه إس إم إل هولندينغ" (ASML Holding) بشأن نشر الشركة لنتائجها المالية قبل يوم واحد من الموعد المقرر بشكل خاطئ.

وأكدت الجهة التنظيمية المعروفة بـ"AFM" المناقشات لكنها قالت إنه ليس بإمكانها التعليق في هذه المرحلة على ما إذا كانت الشركة ستواجه أي تداعيات لهذا الخطأ. وقال متحدث باسم الهيئة لـ"بلومبرغ" عبر الهاتف يوم الأربعاء إن الهيئة مطالبة بالحفاظ على سرية المحادثات مع الشركات. 

نشرت "إيه إس إم إل هولندينغ" نتائج أعمال ضعيفة للربع الثالث، يوم الثلاثاء، وخفضت توقعاتها للعام المقبل، مما أدى إلى انخفاض سعر سهمها 16% في أمستردام، متكبداً أكبر انخفاض له منذ 12 يونيو 1998. وفي الأربعاء، انخفضت الأسهم 5.1% وفقدت ""إيه إس إم إل هولندينغ" مكانتها كشركة التكنولوجيا الأكثر قيمة في أوروبا لصالح شركة البرمجيات "ساب" (SAP).

وقالت مونيك مولس، المتحدثة باسم "إيه إس إم إل هولندينغ": "لقد اتخذنا إجراءات فورية لنشر البيان الكامل عندما لاحظنا الحادث، وتواصلنا مع السلطات المالية المعنية".

وفي مكالمة المستثمرين، اعتذر الرئيس التنفيذي كريستوف فوكيه عن النشر المبكر لنتائج الأعمال، والذي كان متوقعاً قبل افتتاح السوق يوم الأربعاء.

قال فوكيه: "كان هذا أمراً مؤسفاً للغاية"، وأرجع الأمر إلى "خطأ تقني".

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك