تسعى الشركة للاستفادة من سوق سيارات الأجرة والنقل الإلكتروني في دبي البالغ 6 مليارات درهم

"بولت" الإستونية تتوسع في الشرق الأوسط بشراكة مع "تاكسي دبي"

دبيإسراء إبراهيم
المصدر:

الشرق

وسعت شركة "بولت" (Bolt) الإستونية حضورها في منطقة الشرق الأوسط بتوقيع اتفاق جديد في دبي للاستفادة من سوق سيارات الأجرة والنقل الإلكتروني في الإمارة والبالغة قيمته 6 مليارات درهم (1.6 مليار دولار).

وقعت "تاكسي دبي" اتفاقية شراكة استراتيجية مع "بولت" لتقديم حلول مبتكرة تعزز تجربة التنقل الرقمي وتوسع نطاق خدمات النقل الذكي في الإمارة، وفق بيان صحفي نشره سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء. 

الرئيس التنفيذي لشركة" تاكسي دبي" منصور الفلاسي، قال في مقابلة مع "الشرق"، على هامش معرض "جيتكس غلوبال 2024" المقام في دبي، إن الشركة ستركز في المرحلة الأولى على إمارة دبي، و"لدينا مجال للتوسع في الإمارات الأخرى، وأيضاً الخروج مع (بولت) إلى دول مختلفة".

بدأت الشركة، التي تأسست عام 2013، أعمالها في المنطقة عام 2017 بالسوق السعودية، ثم أطلقت أعمالها في مصر خلال وقت سابق من 2024. وتقدم "بولت" خدماتها حالياً في أكثر من 600 مدينة ضمن 50 دولة، وتشمل نقل الركاب وحجز مركبات الأجرة والليموزين وتوصيل الطعام والتنقل باستخدام السكوتر الكهربائي وتوصيل الطلبات وتأجير السيارات لفترات قصيرة، حسب البيان. 

الفلاسي أشار إلى أن الاتفاق مع "بولت" يعكس التزام الشركة، التي تمتلك أسطولاً يضم أكثر من 6000 مركبة تاكسي وليموزين، بتحويل 80% من رحلات مركبات الأجرة إلى الحجز الإلكتروني خلال السنوات القادمة.

وأضاف أن الشركة الإماراتية ستقوم بإدارة الخدمات التي تقدمها "بولت"، بدءاً من الليموزين، ومن ثم سيارات الأجرة، يتبعها في خطوات لاحقة التوسع في خدمات التوصيل و"السكوتر" وخدمات التأجير.

الفلاسي قال في مقابلة سابقة مع "الشرق" خلال مارس إن "تاكسي دبي" رفعت حصتها السوقية منذ الإدراج لدى البورصة في ديسمبر 2023 من 44% إلى 46%، كخطوة أولى ضمن خطتها لتوسيع أعمالها بشكل أكبر حتى عام 2030. 

وكشف حينذاك أن الشركة تخطط لتوسيع نشاطها خلال العام الحالي عبر محورين وهما زيادة أعمالها التشغيلية بشكلٍ أساسي، بموازاة العمل على صفقات استحواذ على شركات. 

بدوره، نوّه ماركوس فيليغ، الرئيس التنفيذي لـ"بولت"، بأن شركته "لديها تواجد في أكثر من 50 دولة، ولدينا أكثر من 200 مليون زبون.. ونحن نتطلع من خلال الشراكة مع "تاكسي دبي" إلى الجمع بين أكبر أسطول تاكسيات بمنطقة الشرق الأوسط، والتكنولوجيا ذات المواصفات العالمية، لتقديم أفضل خدمة نقل في دبي".

واعتبر أن أن المنطقة "تعاني من الاحتكار لسنوات طويلة جداً، والمستهلكون يريدون وجود خيارات جديدة، بحيث يكون هناك منافسة، بما يؤدي لتقديم خدمة أفضل". موضحاً أن "بولت" تعمل في السعودية منذ عدة سنوات؛ "وعملنا ناجح جداً. كما أطلقنا للتو عملنا في مصر بداية 2024.. ونسعى للتواجد في أكبر عدد من المدن" في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك