شركة تابعة للمجموعة الكويتية تطلق بوابة شحن للتجارة الإلكترونية في جدة

"أجيليتي" تدرس مع "سكك حديد" السعودية إنشاء مناطق لوجستية

الرياض
المصدر:

الشرق

تسعى "أجيليتي" الكويتية لتعزيز استثماراتها في السعودية، حيث تدرس مع "الخطوط الحديدية السعودية" (سار) إنشاء مناطق تخزين وخدمات لوجستية مشتركة، بموازاة إطلاق بوابة شحن للتجارة الإلكترونية في جدة ترفع طاقتها التشغيلية في المملكة بنسبة 15%

الرئيس التنفيذي للشركة طارق سلطان أفصح بمقابلة مع "الشرق" أن "أجيليتي" وقّعت اليوم، خلال المنتدى اللوجستي العالمي في الرياض، مذكرة تفاهم مع "سار" لدراسة إطلاق مشاريع مناطق لوجستية تُقدّر تكلفتها "بمليارات الريال"، على حد قوله. مضيفاً أن الشركة تعمل حالياً على "تطوير مشروع جديد في الرياض، يزيد طاقتها التخزينية بمقدار 30%، ومشروع ضخم في جدة".

كما أشار سلطان إلى أن "أجيليتي" تعتزم مواصلة ضخ الاستثمارات في التجارة الإلكترونية من أجل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

كانت "أجيليتي" أعلنت قبل عامين أنها ستستثمر 611 مليون ريال سعودي (163 مليون دولار) لبناء مجمع لوجستي ضخم لأغراض التخزين والتوزيع بالقرب من جدة، مقابل حقوق التشغيل لمدة 25 عاماً، على أن يفتتح في الربع الأول من 2025.

بوابة شحن في جدة

على هامش المنتدى اللوجستي أيضاً، أعلنت "شيبا للتوصيل"، إحدى شركات "أجيليتي"، عن إطلاق بوابة شحن جديدة للتجارة الإلكترونية في مدينة جدة، ستبدأ العمل خلال يناير 2025 لتنضم إلى بوابتيها الحاليتين في الرياض والدمام.

البوابة الجديدة تساهم في تقليص أوقات التوصيل في المنطقة الغربية بالمملكة بما يتراوح بين 12 و24 ساعة، حسب بيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين. وأوضح برهان بن مينا، الرئيس التنفيذي لشركة "شيبا"، أن البوابة تعزز توسع عمليات الشركة بنسبة تصل إلى 15%، وتتيح لها إضافة المزيد من المسارات إلى وجهات توصيل أكثر في السعودية. 

تشمل شبكة "شيبا للتوصيل" 18 مركزاً للتوزيع في المملكة، وما يزيد عن 500 مركبة توصيل، وتوفر خدمات لتتبع الشحنات، والتخليص الجمركي، وإدارة التوصيل، وفقاً للبيان.

تصنيفات

قصص قد تهمك