الرئيس التنفيذي لـ "الشرق": جاري العمل لأخذ الموافقات الرسمية لإضافة مطحنة بمنطقة الخرج

"المطاحن الرابعة" السعودية بصدد ضخ استثمارات جديدة قيمتها 325 مليون ريال

المصدر:

الشرق

تعمل شركة "المطاحن الرابعة" السعودية لإضافة مطحنة جديدة في منطقة الخرج بتكلفة تتراوح بين 275 مليوناً و325 مليون ريال، بهدف الاستفادة من الطلب المتنامي في هذه المنطقة، بحسب الرئيس التنفيذي خالد المقطري الذي أوضح أن العمل جار لأخذ الموافقات الرسمية للبدء في تنفيذها.

المقطري أفاد في مقابلة مع "الشرق" أن الشركة تستفيد من النمو السكاني في المملكة وارتفاع أعداد الزوار والسائحين، خاصة في الرياض والخرج والمنطقة الغربية، متوقعاً استمرار الأداء القوي الذي اتسمت به الشركة في النصف الأول من العام الجاري مدفوعاً بتكلفة تشغيلية فعالة وحصة سوقية ممتازة.    

أنهت الشركة عملية طرح عام ببيع 162 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها الحالي، وقد بلغت تغطية شريحة الأفراد 3.9 مرة، في حين كانت نسبة تغطية المؤسسات حوالي 119 مرة.

أكد المقطري أن الشركة ملتزمة بتوزيع أرباح على المستثمرين بما لا يقل عن 70% من صافي الأرباح كل عام، ونوّه أن هذه التوزيعات لن تؤثر على خطط التوسع الاستثماري للشركة، كونها تتمتع بسيولة قوية وهوامش أرباح صافية بلغت 28% في النصف الأول من العام الجاري.

تأسست الشركة في 2016، وكانت جزءاً من برنامج خصخصة أوسع في إطار "رؤية المملكة 2030" التي تهدف للتحول بعيداً عن الاعتماد على النفط. وبيعت في 2021 لتحالف يضم "أسواق العثيم" و"آلانا العالمية" و"المتحدة لصناعة الأعلاف" مقابل 859 مليون ريال.

تصنيفات

قصص قد تهمك