الجولة التمويلية الجديدة تعكس اهتمام المستثمرين المستمر بالذكاء الاصطناعي رغم المخاوف من ارتفاع تقييمات الشركات الناشئة

تابعة لرئيس "OpenAI" تخطط لجمع تمويل بتقييم يزيد عن 4 مليارات دولار

رئيس مجلس إدارة "أوبن إيه آي" بريت تايلور - بلومبرغ
رئيس مجلس إدارة "أوبن إيه آي" بريت تايلور - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تجري شركة "سيرا" (Sierra)، التابعة لرئيس مجلس إدارة "أوبن إيه آي" (OpenAI)، بريت تايلور، محادثات لجمع تمويل جديد بتقييم يزيد عن 4 مليارات دولار، ما يعكس اهتمام المستثمرين المستمر بالذكاء الاصطناعي رغم المخاوف بشأن ارتفاع تقييمات الشركات الناشئة، وفقاً لشخص مطلع على الصفقة.

تأسست "سيرا" في العام الماضي بالشراكة بين تايلور والمدير التنفيذي السابق لشركة "غوغل" كلاي بافور، وهي تعمل حالياً على جمع مئات الملايين من الدولارات في جولة تمويلية جديدة، بحسب الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن الصفقة لم تتم بعد. وأشار إلى أن هذا التمويل سيعزز تقييم الشركة بأكثر من ثلاثة أضعاف، بعدما أصبحت شركة يونيكورن ناشئة تزيد قيمتها عن مليار دولار في صفقة سابقة أجرتها في يناير.

كان تايلور، الذي شغل سابقاً منصب رئيس تنفيذي مشارك لشركة البرمجيات "سيلزفورس" (Salesforce)، يركز مع بافور على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة عملائهم من الشركات في مجالات مثل خدمة العملاء. وتأتي هذه الجولة التمويلية الجديدة، التي تقودها شركة "غرينوكس كابيتال" (Greenoaks Capital)، بجانب تمويل سابق بلغ حوالي 110 ملايين دولار، بحسب تقرير سابق نشرته "ذي إنفورميشن" (The Information).

التمويل يعزز مكانة تايلور

من المتوقع أن تضيف مثل هذه الصفقة زخماً لتايلور، الذي بات أحد الشخصيات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي بعد انضمامه إلى مجلس إدارة "أوبن إيه آي". وجاء الإعلان عن تمويل "سيرا" بعد أيام قليلة من إتمام جولة تمويلية ضخمة لشركة "أوبن إيه آي"، التي طورت تطبيق "تشات جي بي تي"، حيث جمعت 6.6 مليار دولار، مما رفع تقييم الشركة إلى 157 مليار دولار.

تعكس هذه التطورات تفاؤلاً متزايداً بشأن مستقبل الذكاء الاصطناعي واستعداد المستثمرين لتمويل تطويره، رغم التكلفة العالية وقلة التطبيقات العملية الواضحة أو وجود "تطبيق مذهل بشدة" بمقدوره أن يحقق نجاحاً فورياً حتى الآن.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك