العضو المنتدب للشركة لـ"الشرق": 4% الفائدة على الإصدار الجديد بأجل سداد 5 سنوات

"أوراسكوم للتنمية" بصدد إصدار سندات في سويسرا بـ100 مليون فرنك لتمويل توسعاتها

ميناء اليخوت بمدينة الجونة- شركة أوراسكوم للتنمية مصر - المصدر: شركة أوراسكوم للتنمية مصر
ميناء اليخوت بمدينة الجونة- شركة أوراسكوم للتنمية مصر - المصدر: شركة أوراسكوم للتنمية مصر
القاهرة
المصدر:

الشرق

تعتزم شركة أوراسكوم للتنمية، إصدار سندات في سويسرا بقيمة 100 مليون فرنك لتمويل توسعاتها، بحسب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة عمر الحمامصي فى مقابلة مع برنامج "ويك إند القاهرة مع زينة صوفان" على قناة "الشرق". 

تعد الشركة المصرية مطوراً عقارياً دولياً، وهي متخصصة في بناء مدن ومجتمعات متكاملة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمتلك أكثر من 100 مليون متر مربع من الأراضي، 40% منها تم تطويرها أو قيد التطوير، وتشمل مشاريع الشركة 33 فندقاً فاخراً بأكثر من 7000 غرفة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

الحماصي أوضح فى المقابلة، أن الإصدار في مرحلة الإغلاق بفائدة  4% لأجل سداد 5 سنوات، معتبراً أن اقتراض هذه الأموال بالفرنك بهذه الفائدة دليل على ثقة الأسواق العالمية فى شركتنا.

تخارج مرتقب في الإمارات 

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"أوراسكوم للتنمية" إن مجموعته تعتزم التخارج من مشروع فى رأس الخيمة بالإمارات لصالح مستثمرين في صفقة ستتراوح قيمتها بين 25 مليوناً إلى 30 مليون دولار.

وأضاف أن التخارج من هذا المشروع يهدف لتعزيز سيولة الشركة التي أصبحت قوية أخيراً لإقامة مشروعات جديدة. وتابع "نرى أن الشركة المشترية قد تدير المشروع بشكل أفضل بعدما قمنا نحن بتطويره".

بدأت أوراسكوم للتنمية أعمالها في عام 1989 عبر إنشاء مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر فى مصر، ثم توسعت فى دول عمان، المغرب، الإمارات، الجبل الأسود، سويسرا، المملكة المتحدة، بحسب بيانات الموقع الرسمي للشركة القابضة.

تصنيفات

قصص قد تهمك