الاكتتاب البالغة قيمته 3.22 مليار درهم تلقي طلبات إجمالية بقيمة 88 مليار درهم

تغطية اكتتاب "إن إم دي سي إنيرجي" الإماراتية بأكثر من 31 مرة

ناطحات السحاب السكنية والتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ناطحات السحاب السكنية والتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

تمت تغطية اكتتاب أسهم شركة "إن إم دي سي إنيرجي" التابعة لمجموعة "إن إم دي سي" المدرجة في سوق أبوظبي، البالغة قيمته 3.2 مليار درهم، بحوالي 31.3 مرة، بعد تلقيها طلبات بقيمة 88 مليار درهم، وفق ما أوردته الشركة اليوم الخميس. 

خلال الاكتتاب العام الأولي، الذي انطلق يوم الجمعة الماضي، طرحت الشركة 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من إجمالي رأسمالها مقابل 2.8 درهم للسهم، لتجمع الشركة، التي تقدم خدمات البناء والحفر بشكل أساسي لصناعة الطاقة، حوالي 3.22 مليار درهم. 

فازت "إن إم دي سي" هذا العام بعقود من شركة بترول أبوظبي الوطنية، أكبر شركة للطاقة في الإمارات العربية المتحدة، للعمل في بعض المشاريع مثل عقد تجريف بقيمة 200 مليون دولار لمنشأة لتصدير الغاز الطبيعي. وسبق للشركة أن استثمرت في الاكتتابات العامة الأولية لوحدات الغاز والخدمات اللوجستية التابعة لـ"أدنوك". 

مع إغلاق فترة الاكتتاب اليوم، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المستثمرين المحترفين 16.7 مرة.

خلال الأسبوع المقبل، من المقرر أن ينعقد اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية لشركة "إن إم دي سي إنيرجي" يوم الإثنين، ويُنتظر بدء تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء، بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المعنية. 

الاكتتابات العامة في الإمارات

طرح "إن إم دي سي إنيرجي" يُعد الثاني من نوعه في بورصة أبوظبي منذ مطلع 2024، بعد طرح أسهم "ألف للتعليم" وبدء تداولها يوم 12 يونيو، وبلغت حصيلة الطرح حينذاك 1.89 مليار درهم (514 مليون دولار). 

في 2023، تم إدراج 6 شركات في سوق أبوظبي المالية، هي "أدنوك للغاز" و"بريسايت" و"أدنوك للإمداد" و"إنفستكورب كابيتال" و"فينكس غروب" و"بيور هيلث القابضة".

شهدت الإمارات ثلاثة اكتتابات عامة منذ بداية العام، وكان أكبرها اكتتاب شركة "ألف للتعليم" القابضة بقيمة حوالي 514 مليون دولار في يونيو، و"سبينيس" بقيمة 375 مليون دولار تقريباً في مايو، و"باركن" بقيمة 429 مليون دولار خلال مارس.

كما تخطط شركة "ألفا داتا" لخدمات تكنولوجيا المعلومات ومقرها في الإمارات لطرح عام أولي في سوق أبوظبي، والذي قد يتم بحلول نهاية العام الجاري بهدف جمع نحو 200 مليون دولار من الإدراج، حسبما أوردت "بلومبرغ". 

تصنيفات

قصص قد تهمك