الإيرادات تراجعت 1.19% في الربع الثاني على أساس سنوي إلى 13.5 مليار درهم

أرباح "طاقة" الفصلية ترتفع 17.6% رغم تراجع الإيرادات

موقع لتخزين الغاز، تديره شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)  - الشرق/بلومبرغ
موقع لتخزين الغاز، تديره شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

ارتفعت أرباح شركة "أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة) 17.6% على أساس سنوي إلى 2.331 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2024، وفق البيانات المالية التي نشرها سوق أبو ظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء، رغم تراجع الإيرادات 1.19% إلى 13.5 مليار درهم خلال نفس الفترة.

وساهمت مكاسب الشركة من تحويل العملات وإيرادات الفوائد وتوزيعات الأرباح من الاستثمار في دعم الأرباح خلال هذا الفصل، وفق القوائم المالية للشركة. 

في النصف الأول، على أساس سنوي، ارتفعت الإيرادات 2% إلى 27.2 مليار درهم، "وذلك نتيجة المساهمة من شركة حلول المياه المستدامة القابضة، مما أدى كذلك إلى زيادة الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وصافي الدخل"، وفق البيانات المالية. 

وفي نفس الفترة على أساس سنوي، تراجعت أرباح الشركة 67.3% إلى 4.44 مليار دهم "نتيجة البنود غير المتكررة المعترف بها في عام 2023". 

في عام 2023، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 107% بدعم من الزيادة المحققة لمرة واحدة بقيمة 10.8 مليار درهم نتيجة الاستحواذ على حصة 5% في أدنوك للغاز، وفق بيانات مالية سابقة للشركة. 

حصلت "طاقة" دون أي مقابل نقدي، في ظل الشراكة الاستراتيجية مع "أدنوك"، على حصة 5% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة "أدنوك للغاز"، قبل أن تدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية. 

في النصف الأول على أساس سنوي، ارتفع الإنفاق الرأسمالي 91% إلى 3.8 مليار درهم، "ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة "المرفأ 2"، ومحطة "الشويهات 4"، إضافة إلى التقدم المحرز في تنفيذ المشاريع ضمن قطاع أعمال النقل والتوزيع".  كما بلغ إجمالي الدين 58.6 مليار درهم منخفضاً من 61.7 مليار درهم إماراتي في نهاية عام 2023. 

تصنيفات

قصص قد تهمك