صندوق القابضة "ADQ" يضخ مليار دولار في دار المزادات مع الملياردير باتريك دراحي

أبوظبي تستحوذ على حصة أقلية في دار "سوذبيز" للمزادات

مقر "سوذبيز" في نيويورك - المصدر: بلومبرغ
مقر "سوذبيز" في نيويورك - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وقّع صندوق القابضة "ADQ" السيادي الواقع في أبوظبي اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة أقلية في "سوذبيز"، وفق ما أعلنته دار المزادات. كما سيقوم مالكها، ملياردير قطاع الاتصالات باتريك دراحي، باستثمار رأس مال إضافي في الشركة.

يبلغ حجم الاستثمارين معاً مليار دولار. وأكد متحدث باسم "سوذبيز" أن الجزء الأكبر من الاستثمار سيأتي من القابضة "ADQ". وأضاف المتحدث أن استثمار الصندوق السيادي سيكون في أسهم الشركة التي تم إصدارها حديثاً، وأن دراحي سيظل صاحب الحصة الأكبر.

رفضت دار المزادات التعليق بخلاف تقديم بيان مكتوب يقول في جزء منه: "سيتم استخدام رأس المال لتعزيز ميزانيتنا العمومية، وزيادة خططنا لتوسيع أعمالنا وزيادة تعزيز تجربة عملائنا وعروضنا". وورد في البيان: "إلى جانب استثماراتها المالية، تلتزم (ADQ) بالتميز التشغيلي والتخطيط طويل المدى لتوجيه أهداف النمو المهمة. إن وجود مثل هذا الشريك الاستثماري القوي من الشرق الأوسط يعد بمثابة زيادة إضافية لمكانتنا في المنطقة على وجه الخصوص، والتي تمثل واحدة من أسرع الأسواق نمواً للفن والرفاهية".

فترة مضطربة

تأتي هذه الخطوة في فترة مضطربة بسوق المزادات. في العام الماضي، أعلنت "سوذبيز" عن مبيعات مجمعة بقيمة 7.9 مليار دولار، وهو إجمالي يشمل مزادات السيارات والعقارات. وينخفض الإجمالي بنسبة قليلة عما حققته العام السابق. وعلى نطاق أوسع، انكمش سوق الفن، مع انخفاض المبيعات العالمية 4% من 2022 إلى 2023، وفقاً لتقرير مشترك صادر عن "آرت بازل" (Art Basel) ومجموعة "يو بي إس غروب".

ويتوقع إغلاق الصفقة بحلول نهاية العام.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك