من المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من 2025

"الأنصاري" الإماراتية تستحوذ على "بي إف سي" البحرينية مقابل 200 مليون دولار

المصدر:

الشرق

وقعت شركة "الأنصاري للخدمات المالية"اتفاقية للاستحواذ على كامل مجموعة "بي إف سي القابضة" البحرينية مقابل 200 مليون دولار، وفق بيان صحفي الثلاثاء. وتعتزم "الأنصاري للخدمات المالية" المدرجة في سوق دبي المالي، الحصول على "آلية تمويل" لإتمام عملية الاستحواذ على الشركة العاملة في مجال صرف العملات الأجنبية والتحويلات المالية. 

تعول "الأنصاري للخدمات المالية" على إتمام الصفقة في تعزيز تواجدها عبر شبكة تضم أكثر من 410 فروع في الإمارات والكويت والبحرين والهند، بزيادة قدرها 60% عن عدد فروعها حالياً، مدعومة بقوة عاملة تبلغ حوالي 6 آلاف موظف بزيادة بنسبة 25% على القوى العاملة لديها ما قبل الاستحواذ. 

وقدّر الرئيس التنفيذي راشد الأنصاري في حديث لـ"الشرق" أن ترتفع إيرادات شركته بنسبة 22% بعد إتمام استحواذها على "بي إف سي" البحرينية. اعتماداً على النتائج المالية للشركتين العام الماضي، بلغت إيراداتهما مجتمعتين نحو 385 مليون دولار.

 

 

الأنصاري أفاد أن تركيز الشركة ينصب على التوسع في أسواق منطقة الخليج، حيث أنها تستحوذ على25% من سوق التحويلات المالية عبر الحدود على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الاهتمام الأكبر يتركّز على العملاء من الهند وباكستان وبنغلاديش والفلبين، الذين يمثلون الجاليات الأكبر في الدول الخليجية، وبالتالي المصدر الرئيسي لعمليات التحويل. 

يُتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2025 بعد الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة في المناطق التي تعمل فيها مجموعة "بي إف سي القابضة" وتلبية الشروط المتفق عليها بين الشركتين، وفق البيان. 

ومن المرتقب أن يكون الاستحواذ تراكمياً، مما يؤدي إلى زيادة في الكفاءة التشغيلية وتآزر التكلفة الذي سيكون له تأثير إيجابي على ملف "الأنصاري للخدمات المالية" والقيمة المحققة للمساهمين، حسب البيان. 

يذكر أن مجموعة "بي إف سي القابضة" تأسست عام 1917 وتقدم خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، عبر شبكة تشمل أكثر من 150 فرعاً. 

تصنيفات

قصص قد تهمك