باكستان تؤجل بيع شركة الطيران الوطنية شهرين

أشخاص  يتابعون حركة طائرة ركاب، تديرها شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، وهي بصدد الهبوط بمطار هيثرو في لندن، المملكة المتحدة - المصدر: بلومبرغ
أشخاص يتابعون حركة طائرة ركاب، تديرها شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، وهي بصدد الهبوط بمطار هيثرو في لندن، المملكة المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أرجأت باكستان المزاد النهائي لشركة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية المملوكة للدولة لمدة شهرين حتى نهاية سبتمبر، بعد أن سعى مقدمو العروض المحتملون إلى الحصول على مزيد من المعلومات لتقييم شركة الطيران، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الأمر خاص، إن مقدمي العروض ينتظرون أحدث الحسابات المدققة لشركة الطيران، ووضوح الرحلات الجوية المحظورة إلى أوروبا، واتفاقيات تأجير الطائرات. ولم تستجب وزارة الخصخصة الباكستانية لطلب التعليق.

أشارت الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر إلى أنها ستعلن عن الموعد النهائي لتقديم العطاءات خلال 10 أيام. أرادت باكستان الإعلان عن الاتفاق في يوم الاستقلال، الموافق 14 أغسطس، لكن هذا التاريخ لن يتم الوفاء به الآن.

يعد بيع الحصة في شركة الطيران جزءاً من التزام الحكومة بإجراء إصلاحات اقتصادية، في مقابل خطة إنقاذ من صندوق النقد الدولي. وتتطلع باكستان إلى بيع ما بين 51% إلى 100% من شركة الطيران، التي لم تعلن عن أرباح سنوية منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.

اختارت باكستان ست مجموعات لتقديم عطاءات لشراء شركة الطيران في يونيو. وتشمل هذه الشركات تحالف تقوده "مجموعة يونس إخوان"، وهي واحدة من أكبر التكتلات التجارية في البلاد، وعرض آخر قدمه رجل الأعمال عارف حبيب. 

ويضم اتحاد شركة "باك إيثانول بي في تي" (Pak Ethanol Pvt) شركة الطيران المحلية "سيرين إير" (Serene Air)، و"ليبرتي باور" (Liberty Power)، وتحصل على المشورة من "هاوس أوف فاينانس" (House of Finance).

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك