سعر السهم يتراوح بين 108 و110 دولارات

تقييم "SpaceX" قد يبلغ 200 مليار دولار في اكتتاب محتمل

صاروخ "سبيس إكس فالكون9" - الشرق/بلومبرغ
صاروخ "سبيس إكس فالكون9" - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

بدأت شركة "سبيس إكس" (SpaceX) التابعة لإيلون ماسك مناقشات حول بيع أسهم قائمة بسعر يمكن أن يقدر قيمة الشركة غير المدرجة بنحو 200 مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال بعض الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، نظراً لسرية المعلومات، إن "سبيس إكس" تجري مناقشات حول عملية طرح أسهم، تمكن الموظفين والمستثمرين الحاليين من بيع أسهم، وقد تبدأ عملية البيع في يونيو المقبل.

وذكر أحد الأشخاص أن السعر النهائي للسهم لم يتم تحديده بعد، لكن "سبيس إكس" تفكر في عرض الأسهم بسعر يتراوح بين 108 و110 دولارات للسهم الواحد.

لم يتم الانتهاء من شروط العرض بعد، وقد يختلف حجم عرض الشراء اعتماداً على اهتمام كل من البائعين والمشترين من داخل الشركة.

ستمثل قيمة 200 مليار دولار علاوة على التقييم البالغ 180 مليار دولار التي وصلت إليها الشركة من خلال صفقة الطرح الأخيرة. أصبحت "سبيس إكس" بالفعل على قدم المساواة مع بعض أكبر الشركات المدرجة في العالم من حيث القيمة السوقية.

ولم يستجب "ماسك"، وكذلك ممثلو "سبيس إكس"، المعروفة رسمياً باسم "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز" (Space Exploration Technologies Corp)، على الفور لطلبات التعليق.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك