شركة "سبيريت" تواجه ضغوطاً مالية متزايدة وتدقيقاً من السلطات الفيدرالية

مصنعة هياكل بوينغ تخطط لتسريح 450 موظفاً بسبب بطء إنتاج "737ماكس"

لافتة شركة "سبيريت" على جسم طائرة "بوينغ 737" خارج منشأة التصنيع التابعة لشركة "بوينغ" في رينتون، واشنطن، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
لافتة شركة "سبيريت" على جسم طائرة "بوينغ 737" خارج منشأة التصنيع التابعة لشركة "بوينغ" في رينتون، واشنطن، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تخطط شركة "سبيريت إيروسيستمز" (Spirit AeroSystems Holdings Inc) لتسريح حوالي 450 عاملاً في مقرها الرئيسي في ويتشيتا بولاية كانساس، حيث تواجه خسائر متزايدة وتباطؤ في الشحنات إلى شركة "بوينغ".

قال جو بوتشينو، المتحدث باسم "سبيريت"، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن انخفاض تسليم هياكل طائرات "737 ماكس" والمكونات الأخرى "يؤدي إلى خفض عدد القوى العاملة لدينا". وأضاف أن الشركة تخطط لإخطار الموظفين المتأثرين في الأسابيع المقبلة.

تواجه شركة "سبيريت" ضغوطاً مالية متزايدة وتدقيقاً من تحقيقات فيدرالية متعددة جنباً إلى جنب مع شركة "بوينغ"، الشركة الأم السابقة لها، في أعقاب حادث شبه كارثي لطائرة من طراز "737 ماكس" في يناير.

قالت شركة توريد هياكل الطائرات في 7 مايو إنها استنزفت 444 مليون دولار من التدفق النقدي الحر خلال الربع الأول من العام بسبب انخفاض تسليم الهياكل من طراز "737" إلى "بوينغ"، وتزايد الخسائر في عقود توريد طائرات "إيرباص" من طراز "إيه 220"، وإيه 350".

أكدت "بوينغ" في مارس الماضي أنها تجري مناقشات للاستحواذ على "سبيريت"، وهي خطوة من شأنها أن تساعد في استقرار سلسلة التوريد الخاصة بها وتمنحها المزيد من السيطرة المباشرة على إنتاج طائراتها. انخفضت شحنات "سبيريت" إلى "بوينغ" بعد أن توقفت شركة صناعة الطائرات عن قبول هيكل الطائرة "737" من الشركة الموردة بمكونات مفقودة أو غير مكتملة. وتتوقع كلتا الشركتين أن يتغير ذلك خلال النصف الثاني من عام 2024، مع ترسيخ معايير الجودة الجديدة.

ارتفعت أسهم "سبيريت" بنسبة 2.3% في الساعة 3:01 مساءً بتوقيت نيويورك، بينما ربحت "بوينغ" 3.1%. وتم الإبلاغ عن خطة الاستغناء عن حوالي 450 عاملاً في وقت سابق من قبل التلفزيون المحلي "كي إس إن تي في" (KSN TV).

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك