الشركة تجني 100 مليون يورو من أنشطة الوساطة بقطاع التشفير خلال الربع الأول من العام

"بيتباندا" للعملات المشفرة تتوقع أرباحاً قياسية في 2024

شعارا بتكوين وإيثريوم في نافذة بورصة للعملات المشفرة في وارسو، بولندا - المصدر: بلومبرغ
شعارا بتكوين وإيثريوم في نافذة بورصة للعملات المشفرة في وارسو، بولندا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تتوقع "بيتباندا" (Bitpanda)، شركة وساطة العملات المشفرة الممولة من الملياردير بيتر ثيل، أن تسفر الصفقات المصرفية وارتفاع قيمة الأصول المشفرة إلى تحقيق أرباح قياسية خلال السنة الجارية.

قالت الشركة في بيان أرسلته إلى "بلومبرغ" إن الإيرادات صعدت بعد تحقيق صافي مبيعات خلال 2023 بلغ 148 مليون يورو (160 مليون دولار)، إذ جنت "بيتباندا" فعلياً أكثر من 100 مليون يورو من أنشطتها خلال أول ثلاثة شهور من 2024.

حققت الشركة محدودة الملكية، التي يقع مقرها في فيينا، 13.6 مليون يورو أرباحاً قبل خصم الضرائب السنة الماضية بعد خسارة تجاوزت 130 مليون خلال 2022. تستفيد الشركة من عودة المضاربة النشطة في أصول العملات المشفرة، وهيكل التكلفة المعاد تصميمه، علاوة على وجود صفقات مع البنوك لتقديم خدمات الاستثمار.

اتجاه صعودي

تُروّج "بيتباندا" لتوقعات متفائلة بالصعود رغم الظروف غير المواتية الأخيرة في قطاع العملات المشفرة بعد صعود استمر 5 أشهر زادت فيه قيمة بتكوين 3 أضعاف. خلال أبريل الماضي، هبطت أحجام التداول في بورصات العملات المشفرة للمرة الأولى منذ 7 أشهر، بحسب شركة "سي سي داتا" (CCData).

قال إريك ديموث، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"بيتباندا": "يمكننا تحمل الأسواق ذات الاتجاه الهابط لمدة طويلة والتوسع بصورة كبيرة مع هامش ربح مرتفع في الأسواق ذات الاتجاه الصاعد".

ومن بين شركاء الشركة المصرفيين بنك "إن 26" (N26) و" "لاندسبانك بادن فورتمبرغ " (Landesbank Baden-Wuerttemberg) و"رايفايرنلاندسبانك نيدرأوستارايش فين" (Raiffeisenlandesbank Niederoesterreich-Wien).

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك