إيرادات الشركة تراجعت حوالي 6% بسبب انخفاض تحصيل رسوم إدارة التطوير والبناء وتراجع عائد عقود الإيجار التمويلي في المغرب

تراجع رسوم الإدارة يضغط على إيرادات "أكوا باور" بالربع الأول

توربين لتوليد الطاقة من الرياح تابع لشركة أكوا باور لتوليد الطاقة. طنجة. المغرب - الشرق/بلومبرغ
توربين لتوليد الطاقة من الرياح تابع لشركة أكوا باور لتوليد الطاقة. طنجة. المغرب - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

تراجعت إيرادات "أكوا باور" السعودية خلال الربع الأول من العام الحالي على أساس سنوي 5.98% لتصل إلى 1.25 مليار ريال على خلفية انخفاض رسوم إدارة التطوير والبناء التي تتقاضاها الشركة، فيما صعدت أرباحها خلال الربع على أساس سنوي 9.8% إلى 296.1 مليون دولار.

كشفت نتائج أعمال "أكوا باور" للربع الأول 2024 عن تراجع الإيرادات بحوالي 80 مليون ريال، ما أرجعته الشركة إلى "انخفاض رسوم إدارة التطوير والبناء، بحانب تراجع عائد عقود الإيجار التمويلي لتوقف عمليات التشغيل بشكل قسري بأحد مشاريع الشركة في المغرب".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أكوا باور" أعلنت في مارس الماضي عن حدوث تسريب في خزان الأملاح المنصهرة بمشروع "نور 3" للطاقة الشمسية التابع لها في المغرب، مما اضطرها إلى وقف عمليات التشغيل بشكل قسري في المشروع. وأوضحت الشركة حينها أن التقديرات الأولية تفيد بخسارة المشروع لإيرادات بقيمة 47 مليون دولار. وتبلغ حصة "أكوا باور" في المشروع نحو 75%.

وأوضحت الشركة أنها تعتزم إصلاح الخزان بالإضافة لاحتمالية بناء خزان جديد، وتوقعت استمرار وقف العمل في المشروع حتى نوفمبر المقبل، مع تقديرات بانعكاس الأثر المالي للتوقف على السنة المالية الحالية بأكملها.

تصنيفات

قصص قد تهمك