صافولا تعتزم توزيع كامل حصتها في المراعي على مساهميها وزيادة رأسمالها بـ6 مليارات

مقر شركة صافولا مصر - المصدر: الشرق
مقر شركة صافولا مصر - المصدر: الشرق
المصدر:

الشرق

قالت شركة صافولا السعودية إنها تعتزم توزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهم شركة المراعي، على مساهميها، وفق بيان للشركة صدر يوم الأربعاء.

ستقوم الشركة قبل عملية التوزيع بإصدار حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال لزيادة رأسمالها وتعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية، مع سداد ديونها وتمكينها من توزيع أسهمها في شركة المراعي.

وقالت الشركة إنها ستقوم بعد عملية إصدار حقوق الأولوية بتخفيض رأس المال بما يعادل قيمة حصتها في شركة المراعي.

في عام 2017، باعت "صافولا" حصة قدرها 2% في شركة "المراعي" كجزء من "إعادة تخصيص رأس المال"، وفي العام قبل الماضي قامت ببيع حصة في شركة "مدينة المعرفة الاقتصادية" وفي وحدتها المغربية.

نمت أرباح الشركة العام الماضي بنسبة 21% وهي أعلى من توقعات المحللين، إذ ساهم ارتفاع حصة المجموعة في أرباح شركات زميلة، وعكس خسارة بـ111.9 مليون ريال الناتجة عن انخفاض القيمة، في تعويض تراجع الإيرادات.

تستثمر "صافولا" بشكل أساسي في قطاعي الأغذية والتجزئة، كما تستثمر أيضاً في شركات رأس المال الجريء وشركات الملكية الخاصة. وفي عام 2021، وقعت صفقة لشراء شركة "بايارا القابضة" الإماراتية مقابل 260 مليون دولار. وبعد مرور عام، قامت بشراء شركة تعمل في قطاع المخابز في مصر حيث السوق الرئيسية للشركة.

تأسست شركة "المراعي" في السبعينيات كشركة ألبان. ومنذ ذلك الحين، تشعبت إلى مجالات أخرى مثل منتجات المخابز والدواجن.

تصنيفات

قصص قد تهمك