المبيعات ستتراوح بين 8.9 مليار دولار و9.7 مليار دولار في الربع المالي الثاني

توقعات "كوالكوم" تتماشى مع التقديرات وسط تعافي مبيعات شرائح الهواتف

أحد الحاضرين يمر أمام إعلان عن معالجات "سنابدراغون" الخاصة بشركة "كوالكوم" في معرض إم دبليو سي شنغهاي  في الصين - المصدر: بلومبرغ
أحد الحاضرين يمر أمام إعلان عن معالجات "سنابدراغون" الخاصة بشركة "كوالكوم" في معرض إم دبليو سي شنغهاي في الصين - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قدمت شركة "كوالكوم" (Qualcomm) توقعات الإيرادات للربع الحالي متوافقة مع تقديرات المحللين، مدعومة بانتعاش سوق رقائق الهواتف الذكية.

قالت "كوالكوم" يوم الأربعاء في بيان إن المبيعات ستتراوح بين 8.9 مليار دولار و9.7 مليار دولار في الربع المالي الثاني. ويقارن ذلك بمتوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 9.36 مليار دولار. وباستثناء بعض العناصر، ستتراوح الأرباح من 2.20 دولار إلى 2.40 دولار للسهم في الربع الحالي، مقابل متوسط ​​توقعات يبلغ 2.26 دولار.

يبحث المستثمرون عن علامات تشير إلى أن المستهلكين يحدثون هواتفهم الذكية بوتيرة أسرع. وعلى هذا الصعيد، كانت لدى "كوالكوم" أخبار جيدة: فقد ارتفعت الإيرادات من الهواتف 16% في الربع الأخير، مقارنة بانخفاض قدره 27% في الأشهر الثلاثة السابقة.

في حين أن الرئيس التنفيذي كريستيانو آمون يحاول تقليل الاعتماد على سوق الهاتف -من خلال اقتحام سوق رقائق السيارات وأجهزة الكمبيوتر الشخصية- فإن أرباح "كوالكوم" لا تزال تتأثر بشدة بالطلب على الهواتف، خاصة في الصين.

ارتفع سعر أسهم الشركة 2% خلال التعاملات المتأخرة بعد الإعلان. وكان سعر السهم قد أغلق في وقت سابق عند 148.51 دولار خلال التعاملات العادية في نيويورك.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك