القدرة الشرائية للأميركيين ترزح تحت وطأة التضخم وارتفاع كلفة الاقتراض

التوظيف الموسمي في الولايات المتحدة عند أدنى مستوياته في عقد

عملاء يحملون حقائب تسوق في مركز تسوق في آن أروندل، ميريلاند، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
عملاء يحملون حقائب تسوق في مركز تسوق في آن أروندل، ميريلاند، الولايات المتحدة. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

لم تستعجل الشركات الأميركية لطرح خطط التوظيف الموسمية الخاصة بها، مما يزيد من قتامة التوقعات قبيل عطلة الشتاء.

أعلنت الشركات عن 573,300 وظيفة موسمية خلال شهر أكتوبر، وهو أدنى مستوى لهذه الفترة من السنة منذ عام 2013، وفقاً لبيانات من شركة التدريب التنفيذي "تشالنجر، غري، آند كريسماس" (Challenger, Gray & Christmas)، فيما تصدرت "أمازون" (Amazon) و"تارغت" (Target) و"يونايتد بارسل سيرفيس" (United Parcel Service) إعلانات التوظيف، حسبما أظهر التقرير.

بحلول هذا الوقت من العام الماضي، سجلت شركة التدريب بالفعل إعلانات من شركات أخرى مثل "والمارت" (Wallmart) و"كروغر" (Kroger). ومع ذلك، فإن التوظيف الموسمي وتوقيته يختلفان من سنة إلى أخرى، إذ تقوم الشركات بتقييم احتياجات أعمالها.

توقعات قاتمة

رغم ذلك، فإن التوقعات لموسم التسوق في العطلات تبدو قاتمة. حددت شركتا "هاسبرو" (Hasbro) و"ماتيل" (Mattel)، أكبر صانعي الألعاب في الولايات المتحدة، توقعات المبيعات المخيبة للآمال في تقارير أرباحهما الأسبوع الماضي، فيما يتوقع الاقتصاديون انخفاضاً كبيراً في الإنفاق الاستهلاكي في الربع الرابع، مع مواجهة الأميركيين استمرار التضخم، وارتفاع تكاليف الاقتراض، وتراجع المدخرات واستئناف مدفوعات القروض الطلابية.

اقرأ أيضاً: الشركات الأميركية تضيف أقل عدد من الوظائف منذ 2021 في سبتمبر

أظهر تقرير "تشالنجر" أيضاً تباطؤ عمليات تسريح العمال في أكتوبر إلى ثاني أدنى مستوياته هذا العام. لا تزال شركات التكنولوجيا والتمويل والتجزئة تقود الطريق لإعلانات خفض الوظائف.

وقال آندي تشالنجر، نائب الرئيس الأول في الشركة: "تباطأت خطط خفض الوظائف بشكل ملحوظ منذ النصف الأول من العام، واستمر المستهلكون في الإنفاق، حتى في مواجهة التضخم المرتفع. ومع ذلك، تباطأ التوظيف أيضاً، وأصبح العمال أقل عرضة لترك وظائفهم، فيما بدأت العديد من الشركات في التفكير بالاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي في القوى العاملة لديها".

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك