إجمالي المدفوعات ارتفع 13% بالربع الثالث إلى 387.7 مليار دولار

نتائج "باي بال" تكشف ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي بالربع الثالث

تمران أمام مقر "باي بال" في سان خوسيه، بكاليفورنيا، أميركا - المصدر: بلومبرغ
تمران أمام مقر "باي بال" في سان خوسيه، بكاليفورنيا، أميركا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قالت شركة "باي بال هولدينغز" (PayPal Holdings) إن الإنفاق على منصاتها تسارع في الربع الثالث، إذ ظلت ثقة المستهلك قوية وسط تباطؤ التضخم.

ارتفع إجمالي المدفوعات لدى "باي بال" 13% إلى 387.7 مليار دولار، وفق الشركة، متجاوزاً تقديرات المحللين. وذكرت الشركة أيضاً أن ربحية السهم ارتفعت 20 إلى 1.30 دولار، وهو أعلى من نصف نطاق توقعاتها السابقة. وقالت لاحقاً إنها تتوقع أن تنمو ربحية السهم للعام بأكمله 21% إلى 4.98 دولار.

وعيّنت الشركة أيضاً جيمي ميلر -وهو مدير تنفيذي سابق لدى "إرنست آند يونغ"- مديراً مالياً جديداً، بدءاً من 6 نوفمبر. وارتفعت أسهم الشركة بشكل طفيف في التعاملات المتأخرة في نيويورك، لتصل خسائرها خلال العام الحالي إلى 28%.

استفادت "باي بال" من استمرار قوة الاستهلاك الأميركي وتزايد استعداد المستهلكين للسفر وإنفاق المزيد على التجارب في أعقاب الوباء.

تكلفة الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأميركي تبلغ أعلى مستوى في 4 أشهر

عينت "باي بال" أليكس كريس رئيساً تنفيذياً جديداً في أغسطس ليحل محل دان شولمان، الذي سعى إلى إعادة توجيه الشركة على تجربة الدفع الأساسية التي اشتهرت بها منذ فترة طويلة، بينما يعمل أيضاً على تحسين الرافعة التشغيلية، أو القدرة على تنمية الإيرادات بشكل أسرع من النفقات.

وقال كريس في البيان: "لقد أكدت أول 30 يوماً من قيادتي لشركة (باي بال) ثقتي بأصول الشركة القوية ومكانتها في السوق.. والآن، يجب علينا تسخير نقاط القوة هذه، وشحذ ثقل المنظمة صوب أهم أولوياتنا".

قالت الشركة، التي يقع مقرها في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، إن هامش التشغيل المعدل بلغ 22.2% في الربع الثالث، منخفضاً 18 نقطة أساس.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك