شركة "غوديير" للإطارات توافق على شراء "كوبر" بـ2.8 مليار دولار

إطار مركبة يحمل العلامة التجارية لشركة "غوديير" - الشرق/بلومبرغ
إطار مركبة يحمل العلامة التجارية لشركة "غوديير" - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وافقت شركة "غوديير تاير آند رابر" (Goodyear Tire & Rubber) على شراء شركة "كوبر تاير آند رابر" (Cooper Tire & Rubber Co) مقابل حوالي 2.8 مليار دولار، وذلك بهدف تعزيز منتجاتها وتوسيع قنوات التوزيع الخاصة بها.

وفي هذا السياق، سيحصل مساهمو "كوبر" على 41.75 دولاراً للسهم نقداً و0.907 سهماً في شركة "غوديير" التي يقع مقرها في مدينة أكرون بولاية أوهايو، أو حوالي 54.36 دولاراً للسهم في المجموع، وذلك وفقاً لبيان صدر يوم الاثنين؛ حيث يزيد هذا السعر بنسبة 24% عن سعر إغلاق "كوبر" اعتباراً من 19 فبراير.

الجدير بالذكر أن شركة "كوبر" التي تأسست في عام 1914 هي خامس أكبر شركة مصنعة للإطارات في أمريكا الشمالية من حيث الإيرادات، ويعمل بها حوالي 10 آلاف موظف حول العالم. وسيمتلك مساهمو "غوديير" حوالي 84% من شركة الإطارات المدمجة.

وتتعافى صناعة الإطارات من الركود الذي سبّبته جائحة كوفيد-19؛ حيث توقعت شركة "ميشلان" (Michelin) الفرنسية لصناعة الإطارات الأسبوع الماضي أن الأعمال ستعود إلى مستويات ما قبل الجائحة في النصف الثاني من عام 2022. وبحسب تصريحات رئيسها التنفيذي "فلوران مينيجو"، فإن الشركة بحاجة إلى إعادة بناء مخزوناتها بعد تعافي الطلب بقوة أكبر مما كان متوقعاً أواخر العام الماضي.

وقفزت أسهم "كوبر" بنسبة 13% إلى 49.50 دولاراً في التعاملات الأمريكية المبكرة؛ في حين انخفض سهم "غوديير" بنسبة 4.6%.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات