السندات المستحق سدادها غداً على الشركة الحكومية تبلغ 8.9 مليون دولار

"واسكيتا" العقارية الإندونيسية تتخلف عن سداد سندات بالروبية

مبانٍ بمنطقة "كاريت" في جاكرتا، إندونيسيا - الشرق/بلومبرغ
مبانٍ بمنطقة "كاريت" في جاكرتا، إندونيسيا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

قالت شركة الإنشاءات "واسكيتا كاريا" (PT Waskita Karya) الحكومية الإندونيسية المتعثرة إنها لن تتمكن من إيداع أموال لسداد الفوائد وأصل مبلغ السندات المستحقة عليها بالروبية في 6 أغسطس، وفقاً لإخطار صدر في وقت متأخر أمس الجمعة.

يبلغ إجمالي السندات المقومة بالروبية المستحقة على شركة الإنشاءات المثقلة بالديون 135.5 مليار روبية (8.9 مليون دولار)، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". قالت "واسكيتا" في بيان إن الإخفاق في السداد جاء بعد أن تخلّفت الشركة عن سداد قسيمة مستحقة في 30 مايو.

تضخم إجمالي ديون "واسكيتا" إلى أكثر من 60 تريليون روبية في نهاية عام 2022 من حوالي 3 تريليونات روبية في عام 2014 (وهو العام الذي تولى فيه الرئيس جوكو ويدودو منصبه)، حيث دفع زعيم أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا من أجل تنفيذ مشروعات بنية تحتية كانت تمثل السمة الغالبة على عهده.

في الفترة التي تلت تولي الرئيس زمام الأمور، زاد عبء ديون أكبر أربع شركات إنشاءات في البلاد، بما في ذلك شركتا "واسكيتا" و"ويجايا كاريا" (PT Wijaya Karya)، إلى حوالي 130 تريليون روبية منذ نهاية الربع الأول.

اضطرت "واسكيتا"، بسبب عبء الديون الذي أثقل كاهلها إلى طلب موافقة حاملي السندات تأجيل سداد بعض التزاماتها في وقت سابق من العام الجاري، في الوقت الذي تسعى فيه إلى إعادة هيكلة ديونها. منذ ذلك الحين، طلبت "ويجايا كاريا" من بنوكها تأجيل السداد أيضاً.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك