دبي طرحت أربعة أصول مملوكة للدولة العام الماضي بقيمة إجمالية بلغت 7.6 مليار دولار

بلومبرغ: "مواصلات دبي" تلغي طلب عروض لتقييم أصولها

مركبات تعبر بوابة "سالك"  بشارع الشيخ زايد في دبي، الإمارات العربية المتحدة  - الشرق/بلومبرغ
مركبات تعبر بوابة "سالك" بشارع الشيخ زايد في دبي، الإمارات العربية المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ألغت هيئة الطرق والمواصلات في دبي طلب عروض لتقييم أصولها بعد نحو أسبوعين من إصداره، بحسب ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر.

لم يتضح على الفور سبب إلغاء طلب المستشارين الماليين، أو ما إذا كانت هيئة الطرق والمواصلات لديها خطة بديلة، وفقاً لأشخاص طلبوا عدم نشر أسمائهم لخصوصية المعلومات. ولم ترد هيئة الطرق والمواصلات على الفور على رسائل البريد الإلكتروني ومكالمات طلب التعليق.

وقال الأشخاص إن هيئة الطرق والمواصلات كانت تدرس أيضاً طرحاً عاماً أولياً محتملاً لأعمالها بمجال سيارات الأجرة في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من عدم اتخاذ قرار نهائي. نشرت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن الحكومة طلبت من البنوك تقديم عروض أسعار. وتشمل الأصول الأخرى المملوكة لهيئة الطرق والمواصلات مواقف السيارات ووسائل النقل العام.

جمعت حكومة دبي مليار دولار العام الماضي من الطرح العام الأولي لمشغلة نظام التعرفة المرورية لطرق بالمدينة "سالك". وجاء الإدراج في وقت شرعت فيه الإمارة بحملة خصخصة لزيادة أحجام التداول عبر بيع حصص في 10 شركات مملوكة للدولة.

طرحت دبي (في سوق الأوراق المالية) أربعة أصول مملوكة للدولة العام الماضي، متضمنة "سالك"، بقيمة إجمالية تصل إلى 7.6 مليار دولار، بحسب بيانات جمعتها بلومبرغ . ومع ذلك، هدأت وتيرة البرنامج العام الحالي قبل أن تطلب هيئة الطرق والمواصلات تقديم العروض.

كان طرح مشغلة رسوم الطرق هو الأنجح من قبل حكومة دبي في ذلك العام، حيث ارتفعت أسهمها 60% عن سعر الاكتتاب.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك