رحلات الشركات تشهد رواجاً في حقبة العمل بعيداً عن المكاتب لكنها تتطلب تخطيطاً دقيقياً

كيف تجمع رحلات الموظفين بين جلسات التخطيط والكاريوكي؟

صورة تعبيرية حول رحلات الشركات - المصدر: بلومبرغ
صورة تعبيرية حول رحلات الشركات - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

كان أسطول صغير من سيارات "فيات 500 إس" يخترق طرقات توسكانا الضيقة والمتعرجة بسرعة بعد عملية سطو فهرع رجال الشرطة لتحرير رهينتين من الأبرياء وللقبض على الجناة.

يبدو هذا وصفاً لمشهد سينمائي لكنه كان جزءاً من تمرين مسهب لتعزيز روح العمل الجماعي لدى شركة بث الفيديو "بليكس" (Plex)، وقد استوحي من فيلم "المهمة الإيطالية" (The Italian Job)، وكان الحدث الرئيسي الذي أعدته "بليكس" لموظفيها في رحلة إلى إيطاليا استمرت خمسة.

مرحبا بكم في رحلات الشركات الحديثة! لقد أصبحت الفعاليات أكثر شيوعاً في عصر العمل عن بُعد، لأنها تبحث عن طرق لتعزيز التقارب وتعميم ثقافة الشركة بين العاملين الذين لا يتواصلون بانتظام في مكاتبها. كما ولّت أيام الخطب الرزينة وقاعات الاحتفالات في الفنادق ومراكز المؤتمرات الضخمة التي كانت محوراً لمثل هذه الرحلات. تتضمن برامج الرحلة الآن كثيراً من الوقت غير المنظم مع الزملاء في أماكن غير عادية مع أنشطة مثل تتبع الأدلة وسباقات قوارب التنين. قال شون هوف مؤسس شركة "مونيكر بارتنرز" (Moniker Partners) لتخطيط فعاليات الشركات ومقرها في تورونتو: "جميع الرؤساء التنفيذيين الذين تحدثت إليهم قالوا إنهم لاحظوا إشراقاً لدى الموظفين بعد الرحلات". كما بيّن هوف أن الاستفسارات عن هذه الرحلات تتزايد بمقدار خمسة أضعاف ما كانت عليه قبل الوباء.

الاستثمار في الرحلات

عطلات الموظفين باهظة الثمن إذ تبلغ ألف دولار للشخص الواحد في الليلة. كما يصعب قياس العائد على هذا الاستثمار بشكل يتعدى أن يشعر به المديرون التنفيذيون وما تشي به استطلاعات الرأي بعد الرحلة. تعتبر الفعاليات بالنسبة لشركة "بليكس" ومقرها لوس غاتوس في كاليفورنيا ولديها قوة عاملة عن بُعد منذ إنشائها في 2009، تُعد الفعاليات من أهم استثمارات الشركة وهي ضرورية لنجاحها، كما يقول سكوت أوليكوسكي كبير مسؤولي المنتجات وشريك مؤسس. كانت فعالية توسكانا في 2016 واحدة من عديد فعاليات استضافتها الشركة. فيما يلي خمس نصائح لتجنب المطبات وتحقيق أقصى استفادة من عطلات الخلوات:

[object Promise][object Promise][object Promise][object Promise][object Promise]
اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك