خالد البداح يدير عمليات البنك الاستثماري في المملكة منذ 2015 ويستعد للرحيل خلال أسابيع

الرئيس التنفيذي لـ"غولدمان" السعودية يستعد للمغادرة بعد عقد في المنصب

العلامة التجارية لبنك غولدمان ساكس - المصدر: بلومبرغ
العلامة التجارية لبنك غولدمان ساكس - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يُتوقع أن يغادر أعلى مسؤول تنفيذي لـ"غولدمان ساكس غروب" في السعودية منصبه بعد حوالي عقد من إدارة عمليات البنك في أكبر اقتصاد بالشرق الأوسط، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

سيغادر خالد البداح، الرئيس التنفيذي لعمليات البنك في السعودية منذ عام 2015، خلال الأسابيع المقبلة، وفقاً أحد الأشخاص طلب عدم الكشف عن هويته كون المعلومات خاصة.

يشغل البداح أيضاً منصب المدير العام لقسم إدارة الأصول لدى البنك الأميركي في المملكة. وانضم إلى البنك في عام 2013 قادماً من شركة "الراجحي المالية"، الذراع الاستثمارية لثاني أكبر بنك في المملكة.

رفض متحدث باسم "غولدمان" التعليق على الأمر. ولم يرد البداح فوراً على رسالة عبر "لينكد إن".

أنشطة "غولدمان" في السعودية

وسّع "غولدمان" أنشطته في السعودية خلال العام الماضي، وأصبح مؤخراً أول بنك في "وول ستريت" يحصل على ما يُعرف برخصة المقر الإقليمي. بعدما أشارت الحكومة السعودية إلى أنها ستتوقف عن التعامل مع الشركات المالية العالمية التي ليس لديها قاعدة إقليمية بالمملكة.

كما يعمل البنك على جمع صندوق يركز على منطقة الشرق الأوسط، وعيّن حبيب سيقلي من "جيه بي مورغان تشيس" للعمل في مقره بالرياض كرئيس لقسم الأسهم الأساسية للبنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن يشرف سيقلي على تطوير الصندوق، وفقاً لأشخاص مطلعين تحدثوا إلى "بلومبرغ" في يوليو الماضي.

يحتل "غولدمان" المرتبة الثالثة كأكبر مستشار لعمليات الطرح في الشرق الأوسط حتى الآن هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وعمل البنك على ترتيب صفقات تشمل الطرح الثانوي لشركة "أرامكو" السعودية بقيمة 12 مليار دولار.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك