مادة إعلانية
بنوك

رئيس هيئة السوق المالية يفتتح ملتقى "نمو مستدام للمواهب" في الرياض

الأكاديمية المالية السعودية تركز على 3 محاور كقيمة مضافة للقطاع المالي

محمد القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، خلال افتتاح النسخة الثالثة من ملتقى الأكاديمية تحت شعار "نمو مستدام للمواهب"، الرياض، المملكة العربية السعودية - الشركة
محمد القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، خلال افتتاح النسخة الثالثة من ملتقى الأكاديمية تحت شعار "نمو مستدام للمواهب"، الرياض، المملكة العربية السعودية - الشركة
المصدر:

الشركة

على القطاع المالي السعودي بناء مهارات إضافية لتحقيق التميز، كإدارة البيانات وتحليلها، والذكاء الاصطناعي، والتقنية المالية المفتوحة، لتقديم القيمة المضافة، بحسب محمد القويز، رئيس مجلس هيئة السوق المالية، ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية.

كلام القويز جاء خلال افتتاحه النسخة الثالثة من أعمال ملتقى الأكاديمية المالية 2024، اليوم الأربعاء في الرياض، تحت شعار "نمو مستدام للمواهب". بحضور نخبة من صنّاع القرار وخبراء القطاع المالي على المستويين المحلي والدولي.

الملتقى الذي يستمر ليومين، ويحضره مسؤولون حكوميون، ورؤساء تنفيذيون، وخبراء وباحثون في شؤون الاستثمار والمصرفية والتمويل والتأمين محلياً ودولياً، يهدف لتبادل المعارف والخبرات، واستعراض أفضل الممارسات في تدريب وتطوير القدرات البشرية في عصر التقنية والابتكار.

القويز نوّه في كلمته بأن الأكاديمية المالية "أصبحت محطة مهمة في قنوات التدريب والتأهيل في السوق المالية، حيث قامت من نشأتها عام 2020 بتدريب أكثر من 50 ألفاً من القطاع المالي، وتقديم 49 برنامجاً واختباراً تأهيلياً، تأهل من خلالها ما يقارب 90 ألفاً من العاملين في القطاع المالي، فضلاً عن عقدها شراكات مع أكثر من 40 جهة تعليمية وتدريبية عالمية".

عبدالمحسن الخلف، نائب وزير المالية السعودية، خلال مشاركته بجلسة
عبدالمحسن الخلف، نائب وزير المالية السعودية، خلال مشاركته بجلسة - undefined

نائب وزير المالية السعودية عبدالمحسن الخلف، أشار إلى أن عدد شركات التقنية المالية في المملكة بلغ 224 شركة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، متجاوزاً بذلك مستهدف البرنامج للربع ذاته البالغ 168 شركة، ومفيداً أن الهدف هو زيادة العدد إلى 525 شركة بحلول 2030.

وأضاف، خلال مشاركته بجلسة حوارية بعنوان "القيادة في عصر التقنية والابتكار"، أن "التحولات التقنية طالت التعاملات المالية من بوابة الذكاء الاصطناعي لدعم الاقتصاد، سواء باستخدام البيانات الضخمة، أو بلوكتشين، أو برامج ذكاء الأعمال. وهذه التحولات كان لها تأثير كبيرة في التخطيط المالي، ومراقبة الأداء المالي، بما يعزز خاصية التنبؤ، سواء بشأن التطورات الإيجابية أو التطورات السلبية، مع وجود عدد ضخم من البيانات والمعلومات والإحصاءات، الأمر الذي يدعم صنع القرار، عبر الاستفادة من الفرصة بشكل استباقي، أو بتعزيز التحوط من المخاطر المحتملة".

من اليمين: رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي طارق السدحان، والرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان، خلال تكريم البنك الأهلي لرعايته الملتقى
من اليمين: رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي طارق السدحان، والرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان، خلال تكريم البنك الأهلي لرعايته الملتقى - undefined

شهدت أعمال النسخة الثالثة لملتقى الأكاديمية المالية 2024، تدشين مبادرة الأكاديمية المالية ومعهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA)، بهدف زيادة عدد الحاصلين على شهادة المحلل المالي المعتمد في السوق السعودية. كما تمّ الإعلان عن حصول الأكاديمية المالية على اعتماد معهد التأمين القانوني (CII) كأول مركز تطوير مهني معتمدفي المملكة. إلى جانب اعتماد الأكاديمية المالية شريكاً تدريبياً عالمياً لمركز "سوتاردجا لريادة الأعمال والتكنولوجيا" (SCET) في جامعة كاليفورنيا، بيركلي. بالإضافة إلى إعلان شراكة مع معهد "سويس ري" للتدريب التنفيذي لإطلاق مبادرة تأهيل 150 من القادة الناشئين في قطاع التأمين. فضلاً عن إعلان تحالف بين الأكاديمية المالية السعودية وأكاديمية التميز وجامعة نيويورك وجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في باريس ومعهد المحللين الماليين المعتمدين، وتدشين مبادرة "المديرين الماليين التنفيذيين في القرن الواحد والعشرين" التي تهدف لتأهيل 60 مديراً مالياً تنفيذياً في سنتها الأولى. 

تصنيفات