الملتقى يستعرض أحدث ممارسات تدريب وتطوير القدرات البشرية في عصر التقنية والابتكار

ملتقى الأكاديمية المالية 2024 ينعقد في الرياض الأسبوع المقبل

رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، محمد القويز، خلال افتتاح ملتقى العام الماضي - الشرق/بلومبرغ
رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، محمد القويز، خلال افتتاح ملتقى العام الماضي - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشركة

تنطلق يوم الأربعاء 9 أكتوبر أعمال ملتقى الأكاديمية المالية 2024 في العاصمة السعودية الرياض، برعاية رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية، محمد القويز، حيث سيتم استعراض أحدث ممارسات تدريب وتطوير القدرات البشرية في عصر التقنية والابتكار، وفق بيان صادر عن الأكاديمية.

الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان أوضح أن الملتقى، الذي ينعقد في نسخته الثالثة تحت شعار "نمو مستدام للمواهب"، يمثل "تجمعاً حيوياً ولقاءً استثنائياً لصنّاع القرار والمهتمين في القطاع المالي"، حيث يحضره مسؤولون حكوميون، ورؤساء تنفيذيون، وخبراء وباحثون في شؤون الاستثمار والمصرفية والتمويل والتأمين محلياً ودولياً، بهدف تبادل المعارف والخبرات، واستعراض أفضل الممارسات في تدريب وتطوير القدرات البشرية في عصر التقنية والابتكار.

3000 مشارك

آل خمسان بيّن أن الملتقى، الذي يستضيف 15 متحدثاً من المختصين في القطاعات المالية؛ "يسهم في تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي، وهو ما ينعكس إيجاباً على مواءمة القدرات والمهارات مع الاحتياجات المستقبلية للقطاع، وتسهيل عملية تبادل التجارب والخبرات، وإعادة تشكيل المهارات وفقاً لأحدث المعطيات في القطاعات المالية". 

وتوقّع أن يجمع الحدث أكثر من 3000 مشارك من المختصين في القطاع المالي، إضافةً إلى 16 جهة من الشركاء الاستراتيجيين والمؤسسات؛ "التي يعكس وجودها قوة التعاون بين مختلف الأطراف في تعزيز التطور والازدهار في القطاع المالي".

الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان
الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان - المصدر: الأكاديمية المالية

 

الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية نوّه بأن الملتقى سيتناول عدداً من المحاور المهمة المتمثلة في: القيادة في عصر التقنية والابتكار، والتفوق في أوقات المتغيرات المتسارعة: بناء ثقافة التعلم المستمر، إضافة إلى محور الذكاء الاصطناعي كعامل لتحسين الإنتاجية في بيئة العمل الحديثة، ودور التدريب وتطوير المواهب للوصول إلى الاستدامة. 

إطلاق مجموعة مبادرات

على هامش الملتقى، سيُقام عدد من ورش العمل وستناقش دمج الذكاء الاصطناعي في تطوير المواهب والتدريب، وتحسين تجربة المتدرب باستخدام قياس أثر التدريب، وتحقيق الاستدامة المؤسسية بدمج تنمية المواهب مع المعايير البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وأفاد آل خمسان أن الملتقى سيشهد إطلاق مجموعة من المبادرات مع بيوت خبرة عالمية من شأنها أن تسهم في تنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي. متوقعاً أن تحقق أعمال وفعاليات الملتقى أثراً إيجابياً كبيراً، بالاستفادة من الإمكانات التي تقدمها الأكاديمية المالية في نشر الوعي المالي والمهارات المتطورة، وتعزيز الابتكار في مجال الخدمات المالية بأعلى المستويات العالمية.

بيان الأكاديمية أشار إلى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي بشكل دوري لتعزيز النمو المهني، وتقوية الروابط بين قادة القطاع والمهنيين، ودفع عجلة التنمية المستدامة لرأس المال البشري في المملكة.

ويمكن استعراض محاور الملتقى وتسجيل الحضور من خلال الموقع الإلكتروني: forum.fa.gov.sa

تصنيفات