سعر الخام الروسي ينخفض دون 60 دولاراً للبرميل لليوم الثاني على التوالي

سعر النفط الروسي يتراجع دون سقف مجموعة السبع

عامل يسير على متن منصة روسية للتنقيب عن النفط - بلومبرغ
عامل يسير على متن منصة روسية للتنقيب عن النفط - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفض سعر خام الأورال الروسي الرئيسي إلى ما دون السقف السعري البالغ 60 دولاراً للبرميل الذي فرضته مجموعة الدول السبع وحلفاؤها لمعاقبة روسيا على حربها ضد أوكرانيا.
عقب انخفاض الأسعار العالمية مؤخراً، بلغت أسعار خام الأورال في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق وميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود يوم الثلاثاء 57.44 دولار و57.79 دولار على التوالي، وفقاً لبيانات "أرغوس ميديا".

وتُعد هذه المرة الأولى التي ينخفض فيها سعر الخام الروسي دون السقف السعري لليوم الثاني على التوالي منذ يناير الماضي. تستخدم مجموعة الدول السبع أسعار مزود البيانات الرئيسي لتقييم السقف السعري.

وكجزء من جهودها الرامية لتقليص دخل الكرملين، تنفذ مجموعة الدول السبع وحلفاؤها سياسة عقوبات تحد من الوصول إلى الخدمات البحرية إذا تخطت أسعار الخام الروسي 60 دولاراً. كما فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات على العديد من الشركات والسفن منذ دخول هذه السياسة حيز التنفيذ.

انخفضت عائدات النفط الروسية بالفعل إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر مع انخفاض أسعار النفط. قالت موسكو في وقت سابق إنها تخطط لإجراء تخفيضات إضافية في إنتاج النفط لتعويض إنتاجها الزائد (عن حصتها) كجزء من اتفاقها مع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها "أوبك+". ومن المقرر أن تقوم بهذه التخفيضات في أكتوبر ونوفمبر القادمين.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك