الأصول تشمل آباراً قديمة في المنطقة المركزية لحوض بيرميان تنتج كميات نفط قليلة ولكنها مستقرة

"إكسون" تتطلع لبيع أصول نفطية في حوض بيرميان بقيمة مليار دولار

منصات النفط في منطقة حوض بيرميان في أوديسا، تكساس، الولايات المتحدة - بلومبرغ
منصات النفط في منطقة حوض بيرميان في أوديسا، تكساس، الولايات المتحدة - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تتطلع "إكسون موبيل" لبيع مجموعة من أصول النفط التقليدية في حوض بيرميان حيث تركز الشركة على زيادة إنتاج النفط الصخري بعد شراء "بايونير ناتشورال ريسورسز" (Pioneer Natural Resources) في وقت سابق من هذا العام.

الحزمة تشمل آباراً قديمة في المنطقة المركزية لحوض بيرميان تنتج كميات نفط قليلة ولكنها مستقرة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر رفضوا الكشف عن أسمائهم لخصوصية مفاوضات البيع. وقالوا إن سعر الأصول قد يصل إلى حوالي مليار دولار، لكنه يعتمد بشكل كبير على أسعار النفط. تضاعفت قيمة الصفقات في قطاع النفط والغاز إلى 210 مليارات دولار هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

وقالت الشركة في بيان رداً على أسئلة بلومبرغ إن إكسون "تستكشف اهتمام السوق بأصول تقليدية مختارة في غرب تكساس وجنوب شرق نيو مكسيكو"، و"يتوافق هذا القرار مع استراتيجيتنا للتقييم المستمر لمحفظتنا الاستثمارية".

أوضحت "إكسون" أن العمليات ستستمر "كالمعتاد طوال عملية التسويق". ومن المتوقع أن يصل الإنتاج العالمي لشركة النفط الكبرى إلى 4.3 مليون برميل يومياً هذا العام، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عقد، بعد إتمام عملية شراء "بايونير" البالغة قيمتها 60 مليار دولار في مايو.

اضغط هنا لقراءة المقال الأصلي
تصنيفات

قصص قد تهمك